بعد منتصف الليل

عن البرنامج

نافذة تفاعلية حية،بطلها هو الجمهور، للتعبير عن حالته النفسية والاجتماعية في زمن الكورونا. يقدم البرنامج أيمن عزام.


المزيد من الحلقات

بعد مضي أكثر من شهرين على إقالة حكومة هشام المشيشي، جرت مراسم إعلان تشكيل الحكومة التونسية الجديدة التي تترأسها نجلاء بودن، وخلفت التشكيلة الجديدة جدلا بين من أثنى عليها ومن تمسك بعدم شرعيتها.

أصدر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بالسودان، بيانا أكد فيه ضرورة انتقال رئاسة مجلس السيادة للمدنيين لحل الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد ولتعزيز التحول الديمقراطي المدني.

سمحت محكمة الصلح الإسرائيلية لمجموعات يهودية بأداء صلوات صامتة في باحات المسجد الأقصى، وعلى إثر هذا القرار دخل عشرات المستوطنين الإسرائيليين قسرا إلى باحات المسجد.

سؤال جديد قديم يطرح دوما في بداية كل عام دراسي، عن وضع العملية التعليمية ووضع المعلم، ولا يخفى على الجميع ما للمعلم من دور محوري في أي نظام تعليمي، وهو بمثابة الركيزة الرئيسة في المنظومة التعليمية.

أثار إعلان السلطات السودانية عن احباط محاولة انقلابية، صباح الثلاثاء 21 من سبتمبر/أيلول الماضي أسئلة عديدة، ربما تتعدى حدود المرحلة الراهنة في البلاد، إلى مستقبل العملية السياسية.

أعلنت الحكومة السودانية الأسبوع الماضي عن إحباط محاولة انقلابية فاشلة، قام بها ضباط ومدنيون مرتبطون بنظام الرئيس المخلوع عمر حسن أحمد البشير، لكن سرعان ما سيطرت الحكومة على مقاليد الأمور.

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم تصاعدا لافتا للخلاف بين شركاء السلطة في المرحلة الانتقالية، وأعلنت لجنة تفكيك النظام صدور تعليمات للقوات المشتركة التي تحرس مقر اللجنة والعقارات المستردة بالانسحاب منها.

أعلن المتحدث باسم مجلس النواب الليبي حجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها عبد الحميد دبيبة، مؤكدا أن 89 نائبًا من أصل 113 نائبًا حاضرين في طبرق شرق البلاد، صوّتوا على سحب الثقة.

بعد الإعلان عن المحاولة الانقلابية الفاشلة في السودان، ما زال التوتر وتبادل الاتهامات قائمًا بين المكون العسكري والمكون المدني لمجلس السيادة السوداني.