بعد منتصف الليل

عن البرنامج

نافذة تفاعلية حية،بطلها هو الجمهور، للتعبير عن حالته النفسية والاجتماعية في زمن الكورونا. يقدم البرنامج أيمن عزام.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

دقّ مسؤولو الصحة العالمية ناقوس الخطر بشأن ارتفاع الإصابات بجدري القرود في أوربا ومناطق أخرى، وأكدت المنظمة أن نحو 80 إصابة بجانب 50 حالة أخرى يجري التحقق منها في 11 دولة.

تشهد السودان الجولة الثانية من الحوار غير المباشر الذي تديره الآلية الثلاثية لاستكمال التشاور بين الأطراف السياسية والقوى المدنية واستعادة الحكم المدني.. برأيكم ماذا يجب أن تكون أولويات هذا الحوار؟

شهدت العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات مسلحة عقب زيارة فتحي باشاغا رئيس الحكومة المكلفة من برلمان طبرق، والذي أعلن فيها أن حكومته ستعمل انطلاقًا من سرت، وأنها لن تقبل أن تسيل الدماء في ليبيا.

تواصلت ردود الأفعال عربيا ودوليا منددة باغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال خلال تغطيتها اقتحامه مدينة جنين، واستهدفت قوات الاحتلال شيرين رغم ارتدائها السترة التي تحمل إشارة الصحافة.

أثار اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة غضبا دوليا وعربيا، وأصيب كثيرون واعتقلوا عندما هاجم جنود الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في تشييع جثمان الشهيدة.

تتلاحق تطورات المشهد التونسي بين قرارات جديدة للرئيس قيس سعيّد، كان أقربها إعلان تشكيل جديد لأعضاء الهيئة المستقلة للانتخابات، وتحركات المعارضة لوقف خطة صياغة دستور جديد، فهل تنجح المعارضة في ذلك؟

أعلنت الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية أن الصراعات والطقس القاسي والصدمات الاقتصادية أدت إلى زيادة عدد من يواجهون أزمات غذائية وإن التوقعات ستتفاقم ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة على نطاق واسع.

تراجعت تونس 21 مركزًا في التصنيف العالمي لحرية الصحافة، الذي نشرته منظمة مراسلون بلا حدود الثلاثاء لتحل في المركز 94 من بين 180 دولة شملهم التصنيف. فما دلالات تراجع تونس في تصنيف حرية الصحافة؟

من دون قيود أو إجراءات احترازية مرتبطة بفيروس كورونا، شهدت غالبية الدول العربية والإسلامية مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك، كما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور الفرحة والبهجة بين المسلمين.