قطر 22

عن البرنامج

قطر 2022، برنامج جديد أطلقته الجزيرة مباشر ليكون نافذة لكل ما يتعلق بالمونديال، وراصدًا لنبض الجماهير، سيذاع في تمام الساعة الثانية عشرة (منتصف الليل) بتوقيت مكة المكرمة يومي السبت والأحد من كل أسبوع.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

افتتحت سويسرا مشوارها في كأس العالم قطر 2022 بفوزها 1-0 على الكاميرون في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة السابعة، وسجل بريل إيمبولو صاحب الأصول الكاميرونية هدف المباراة الوحيد ورفض الاحتفال بهدفه.

أمطر المنتخب الإسباني شباك نظيره الكوستاريكي بـ7 أهداف ليتصدر المجموعة الخامسة من مونديال قطر 2022 بفارق الأهداف عن اليابان، ويعد هذا الفوز الأكبر في تاريخ المنتخب الإسباني في كأس العالم.

تعادل المنتخب التونسي مع نظيره الدنماركي دون أهداف على ملعب المدينة التعليمية في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

افتتحت قطر كأس العالم لكرة القدم بشعار “لقاء البشرية” داخل ملعب البيت المستوحى تصميمه من الخيمة البدوية، وتضمّن الحفل عروضا تجمع بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية وتكريم الفرق المشاركة.

للمرة الأولى يشارك منتخب قطر في كأس العالم، وظهوره الأول سيكون على ملعبه وأمام جمهوره، وهو بطل النسخة الأخيرة من كأس آسيا لكرة القدم، لكن كأس العالم بطولة أخرى والمباريات الافتتاحية لها حساباتها.

أصبحت ملاعب كأس العالم قطر 2022 جاهزة لاستقبال المباريات، وتقديم تجربة رائعة للاعبين والجماهير على حد سواء، ومن بين هذه الملاعب يبرز ملعب الجنوب الذي استوحي تصميمه من أشرعة المراكب التقليدية في قطر.

يعد المنتخب البرتغالي واحدًا من أقوى المنتخبات المرشحة للذهاب بعيدًا في مونديال قطر 2022 خاصة بعد إعلان المدير الفني فرناندو سانتوس قائمة اللاعبين المشاركة في النهائيات التي ضمت أبرز النجوم.

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن توافر أكثر من 70 ألف ليلة فندقية إضافية لضيوف قطر خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، ودعت اللجنة المشجعين لمتابعة منصة وكالة قطر لأماكن الإقامة بشكل منتظم.

يعد المنتخب البرازيلي المرشح الأول للفوز بلقب نسخة كأس العالم قطر 2022 حيث يخوض النهائيات وفي جعبته 5 ألقاب كأكثر المنتخبات تتويجًا بالبطولة، كما يملك كتيبة مدججة من النجوم على رأسها نيمار دا سيلفا.

حطّ مجسم كأس العالم الرحال في البرازيل وتحديدًا في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن جولته الترويجية العالمية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتشمل الدول المتأهلة إلى مونديال قطر 2022.

كأس العالم