بالتكبير وطرق الأبواب وإذاعة بيانات القسّام.. المحاصَرون في الأقصى يتصدون للاقتحامات (فيديو)

تحاصر قوات الاحتلال الشبان المرابطين داخل المصلى القبلي بالمسجد الأقصى (منصات فلسطينية)

أظهرت مقاطع فيديو تداولتها منصات التواصل الاجتماعي الفلسطينية، بعض صور المقاومة التي يتصدى بها المقدسيون لاقتحامات اليهود للمسجد الأقصى المبارك.

ويُسمع في أحد المقاطع طرق شديد على الأبواب من قبل المرابطين في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، في حين يتجوّل جنود الاحتلال في ساحاته.

ويظهر المقطع أيضًا كيف يتحدى المقدسيون قوات الاحتلال بالهتاف والتكبير الذي يتردد صداه في الساحات.

أبو عبيدة يخطب في الأقصى

وفي مقطع آخر يظهر أحد المرابطين خلف أبواب الأقصى الموصدة وهو يوجه مكبر الصوت نحو جنود الاحتلال الإسرائيلي، ويسمع صوت القائد القسامي أبو عبيدة ينساب من مكبر الصوت.

وأظهر مقطع ثالث دويّ صافرات الإنذار في المصلى القبلي على خلفية اقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال للمسجد الأقصى.

وأظهرت مشاهد أخرى ترديد الشباب المرابطين في الأقصى الأناشيد الحماسية داخل المسجد وفي الساحات في مواجهة قوات الاحتلال.

أحلام ستتحطّم

من جانبها أصدرت حركة المقاومة الإسلامية، اليوم الثلاثاء، بيانا أكدت فيه أن المسجد الأقصى المبارك، كان وسيبقى إسلاميًّا خالصًا، ولن يكون للمحتل الغاصب مكان فيه، وستتحطّم أحلامه أمام صمود ورباط الشعب الفلسطيني المتجذّر في هذه الأرض المباركة.

وقالت الحركة إن شعبنا يؤكّد كلّ يوم أنّه خطّ الدّفاع الأوّل عن ثالث الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين الأولى، برباطه وصموده وتضحياته، مسطّرًا بذلك ملحمة بطولية ستُفشل مخططات الاحتلال الساعية لفرض التقسيم الزماني والمكاني، عبر تكرار اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلّين الآمنين.

تواصل الاقتحامات

وواصل مئات من المستوطنين، لليوم الثالث على التوالي اقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين أطلقوا قنابل الغاز والصوت صوب المعتكفين في المصلى القبلي.

واقتحم المستوطنون -بأعداد كبيرة عبر مجموعات متتالية- المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وجالوا فيه جولات استفزازية وأدوا طقوسًا “تلمودية” في باحاته تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال التي فرضت حصارًا عسكريًّا على المسجد لتأمين اقتحام المستوطنين.

وحاولت قوات الاحتلال إفراغ باحات المسجد من المصلين واعتلت أسطح المصلى القبلي وأطلقت قنابل الصوت والغاز تجاه المعتكفين الذين أصيب عددهم منه بالاختناق، وردّ المصلون داخله بالألعاب النارية وواصلوا فعاليات الإرباك الصوتي للتشويش على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

المصدر : الجزيرة مباشر + وسائل إعلام فلسطينية