مؤيدون لفلسطين يغلقون شركة إسرائيلية لإنتاج المسيرات في بريطانيا (فيديو)

متظاهرون رفعوا العلم الفلسطيني على سطح شركة إسرائيلية لإنتاج المسيّرات (مواقع التواصل الاجتماعي)

تسببت احتجاجات نظمها ناشطون مؤيدون للشعب الفلسطيني في بريطانيا، قبل يومين، في إغلاق مصنع لإنتاج طائرات بدون طيار تمتلكه تل أبيب حتى اليوم الجمعة.

وفي 19 مايو/أيار الجاري، أغلق متظاهرون من “حركة فلسطين”، مبنى شركة “Elbit-Thale Systems” الإسرائيلية في مدينة ليستر (وسط)، الذي تتخذ من إنجلترا مقراً لها.

وأفاد شهود عيان أن المتظاهرين قيدوا الأبواب الرئيسية للمبنى الشركة بسلاسل حديدية ومنعوا الموظفين من الدخول لمباشرة أعمالهم، ما تسبب في توقف إنتاج الشركة منذ يومين، حسبما نقلت وكالة الأناضول.

وأضافوا أن المتظاهرين رفعوا العلم الفلسطيني على سطح المبنى، وخطوا على الجدران باللون الأحمر، في إشارة إلى دماء الأبرياء التي أراقتها إسرائيل، في عدوانها الأخير على الشعب الفلسطيني.

واعتقلت الشرطة شخصًا أراد إعطاء الماء والطعام للمتظاهرين، وتم الإعلان عن إطلاق سراحه لاحقا.

ولم يحدد المتظاهرون سقفا زمنيا لإنهاء الاحتجاج حتى الآن.

وفي أكثر من يوم تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة لندن وعدد من المدن البريطانية، تنديدًا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 11 يوما وتوقف فجر اليوم بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأسفر عدوان الاحتلال على الأراضي الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن استشهاد 274 بينهم 69 طفلاً، و40 امرأة و17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

المصدر : الأناضول + الجزيرة مباشر