كأس العالم

جدول مباريات

البرازيل تهزم تونس 5-1 وديا استعدادا لمونديال قطر (فيديو)

رافينيا البرازيل
البرازيلي رافينيا يحتفل بعد تسجيل الهدف الأول له ولمنتخب بلاده (الفرنسية)

سحق منتخب البرازيل نظيره التونسي 5-1 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما، الثلاثاء، في فرنسا ضمن استعدادات المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

واهتزت شباك منتخب تونس مبكرًا بعد 11 دقيقة من بداية المباراة عبر رافينيا جناح برشلونة الإسباني بعد أن أرسل كاسيميرو كرة نحو رافينيا ليرفعها برأسه من فوق حارس مرمى تونس أيمن دحمان، وينهي سجل منتخب تونس في نظافة الشباك في سبع مباريات متتالية.

وأدرك المدافع منتصر الطالبي التعادل لتونس عندما حوّل برأسه كرة أرسلها أنيس بن سليمان داخل المنطقة من ركلة حرة جانبية في الدقيقة 18.

لكن فرحة لاعبي تونس وجماهيره الغفيرة في المدرجات لم تدم طويلًا عندما منح ريتشارليسون التقدم للبرازيل من جديد بعد دقيقة فقط.

وعزز نيمار نجم باريس سان جيرمان تفوق منتخب البرازيل عندما أحرز الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 29 قبل أن يعود رافينيا ويسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 40.

وزادت معاناة منتخب تونس عندما طرد حكم المباراة المدافع ديلان برون بعد عرقلة نيمار قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

واستحوذ منتخب البرازيل على الكرة في الشوط الثاني ليضيف بيدرو الهدف الخامس قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وسيلعب المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وأستراليا، بينما سيلعب المنتخب البرازيلي في المجموعة السابعة مع منتخبات الكاميرون وصربيا وسويسرا.

المصدر : وكالات