أندية عالمية وكبار نجوم كرة القدم يهنئون المسلمين بعيد الفطر (فيديو)

أدى ملايين المسلمين حول العالم صلاة عيد الفطر وسط أجواء احتفالية ودعوات لنصرة المسجد الأقصى (غيتي)

احتفت أندية عالمية ونجوم كرة القدم مع المسلمين في مختلف أنحاء العالم بمناسبة عيد الفطر.

وأدى ملايين المسلمين حول العالم، اليوم الإثنين، صلاة عيد الفطر، وسط أجواء احتفالية وروحانية ودعوات لنصرة المسجد الأقصى.

وهنأ كبار الأندية الإسبانية المسلمين بعيد الفطر، حيث نشر نادي برشلونة الإسباني، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، مقطع فيديو لتهنئة خاصة من مدربه وأسطورته تشافي هيرنانديز قائلا لمشجعي الفريق المسلمين: “عيدكم مبارك”.

وشارك ريال مدريد بمنشور على حساباته الرسمية بمواقع التواصل، قائلا “نادي ريال مدريد يهنئكم بمناسبة عيد الفطر وكل عام وأنتم بخير”.

بدورها شاركت أندية إنجليزية في التهنئة، حيث نشرت أندية مانشستر يونايتد وليفربول وتشلسي، تهاني خاصة لجميع المسلمين الذين يحتفلون بعيد الفطر.

وفي إيطاليا كتب نادي إي سي ميلان في تغريدة عبر تويتر “يهنئ النادي جميع مشجعينا المسلمين بعيد الفطر. نتمنى أن تكون كل الأيام أعيادا لكم مشجعي الروسونيري”.

كما هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” متابعيه المسلمين في أنحاء العالم بهذه المناسبة.

في السياق، كان النجم الألماني مسعود أوزيل من أوائل المهنئين كعادته، وكتب في منشور شاركه على حسابه بموقع إنستغرام: “عيد سعيد لجميع إخواني وأخواتي المسلمين، عيد مبارك لكم ولعائلاتكم”.

وهنأ كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك.

وحرص بنزيما على تهنئة الجميع بعيد الفطر المبارك من خلال مقطع فيديو قائلا: “السلام عليكم جميعا، عيد مبارك تقبل الله منا ومنكم”.

وغرد محمد صلاح لاعب ليفربول وقائد المنتخب المصري على حسابه الشخصي بموقع تويتر “عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير”.

واحتفل صديقه في المنتخب ولاعب وسط أرسنال محمد النني بالعيد بشكل مختلف، حيث نشر صورة من احتفاله مع لاعبي أرسنال بالفوز المهم على وست هام يونايتد أمس في الدوري الإنجليزي، معلقا عليها “احتفال مزدوج الليلة، فوز هائل وعيد سعيد”.

ووجه نجم الرياضة النيوزيلندي سوني بيل وليامز تهنئة للمسلمين بمناسبة عيد الفطر السعيد، وخص بالذكر المسلمين المظلومين والمستضعفين في كل مكان.

ونشر وليامز عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، صورة له مع عائلته احتفالا بالعيد، وكتب عليها: “عيد مبارك لجميع إخواني وأخواتي المسلمين في جميع أنحاء العالم، وخاصة المظلومين والأقل حظًا. الحمد لله لسنة أخرى من الصحة”.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل الاجتماعي