الفيفا يكشف عن موعد حفل توزيع جوائز “الأفضل” لعام 2022

حفل جوائز الفيفا الأفضل 2020 (غيتي)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن موعد حفل جوائز “الأفضل” لعام 2022 ، والذي يقدم فيه الفيفا جوائزه للأفضل في فئات عديدة.

ويقام الحفل في 27 فبراير/شباط المقبل، فيما تبدأ عملية التصويت على الجوائز في 12 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأشار الفيفا إلى أن التصويت سيكون على ما قدمه المرشحون في كل جائزة خلال الفترة من الثامن من أغسطس/آب 2021 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022 وهو موعد المباراة النهائية لبطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر.

وتقدم الجوائز لأفضل لاعبة، وأفضل لاعب، وأفضل مدرب للسيدات، وأفضل مدرب رجال، وأفضل حارسة مرمى، وأفضل حارس مرمى للرجال، وجائزة (فيفا) للعب النظيف، وجائزة ( فيفا) بوشكاش (جائزة أفضل هدف في العام)، وجائزة (فيفا) للجماهير.

ومن المتوقع أن ينافس لاعب ريال مدريد النجم الفرنسي كريم بنزيما بقوة على لقب هذه الجائزة بعد تألقه الكبير خلال الموسم الماضي وفوزه بجائزة الكرة الذهبية، فيما قد تحدث مفاجأة مع تألق العديد من اللاعبين خلال كأس العالم.

وفي العام الماضي، فازت لاعبة نادي برشلونة الإسباني أليكسيا بوتياس، والمهاجم البولندي ولاعب فريق برشلونة الحالي روبرت ليفاندوفسكي بجوائز الأفضل في العالم، وتم اختيار المهاجم البولندي للعام الثاني على التوالي.

وتم التصويت كذلك على إيما هايز وتوماس توخيل، ثنائي تشيلسي في ذلك الوقت كأفضل مدرب سيدات وأفضل مدرب للرجال على التوالي، في حين اختير إدوارد ميندي كأفضل حارس مرمى. وفي الوقت نفسه، تم اختيار كريستيان إندلر كأفضل حارسة مرمى.

المصدر : الجزيرة مباشر + موقع الفيفا