كأس العالم

جدول مباريات

“المشجع 001” في مونديال قطر.. قصة رحالة ألماني أول الواصلين لقرية “الكرفانات” (فيديو)

"قرية الكرفانات" أحد الخيارات السكنيّة لجماهير كأس العالم قطر 2022 (مواقع التواصل)

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل لمشجع ألماني أطلقت عليه وسائل إعلام ونشطاء لقب (المشجع رقم 001)، نظرًا لأنه أول الواصلين إلى “قرية الكرفانات” في قطر المخصصة لإيواء مشجعي كأس العالم 2022.

ووصل المشجع الألماني ساشا غراب إلى قطر لمتابعة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم التي ستنطلق، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بعد رحلة استغرقت 9 أشهر مر خلالها بأكثر من 14 دولة عبر دراجته الهوائية، ثم تابع سيرًا على قدميه قبل الوصول إلى الدوحة.

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة العُليا للمشاريع والإرث عن تجهيز “قرية الكرفانات”، وقالت إن الهدف من المشروع توفير خيارات سكنيّة متعددة للجماهير التي ستحضر لمتابعة بطولة كأس العالم قطر 2022.

وفي المقطع المتداول، قال غراب إنه يكره الطيران ويحب التنقل عبر الدراجة والمشي، وأضاف “أول 12 ألف كيلومتر قطعتها بالدراجة انطلاقًا من ألمانيا ومرورًا بـ13 دولة وصولًا إلى الحدود العراقية التركية”.

وبعد وصوله الحدود التركية العراقية، أوضح المشجع الألماني “كانت هناك بعض الإجراءات المتعلقة بالتأشيرة، ولسوء الحظ اضطررنا للتخلي عن الدراجة وبدأنا المشي هناك، رغم ذلك أنا سعيد جدًا، وأعتقد أني أول الواصلين هنا بعد سفر بطيء”.

وتعد زيارة غراب إلى قطر الثانية، إذ زارها قبل 12 عامًا، وبخصوص الاختلاف بين الزيارتين، قال “أنا منبهر وسعيد بالانفتاح والتطور هنا، لقد ذهبت إلى شاطئ الغارية والشمال، قرية الكرافانات أيضًا مكان رائع وضخم”.

والمنتخب الألماني من أقوى المرشحين للفوز بلقب المونديال في أغلب مشاركاته، لما يملكه من تاريخ حافل بالألقاب وكتيبة مدججة بالنجوم.

ويستهل المنتخب الألماني مبارياته بمواجهة اليابان بملعب خليفة الدولي، في 23 نوفمبر المقبل، وبعد 4 أيام يواجه المنتخب الإسباني بملعب البيت، ويختتم مبارياته في الدور الأول أمام كوستاريكا في ملعب البيت، 1 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتوّج المنتخب الألماني لكرة القدم بكأس العالم 4 مرات، كان آخرها في مونديال البرازيل عام 2014، فيما كانت مشاركته في مونديال روسيا 2018 الأسوأ على الإطلاق إذ خرج من دور المجموعات وحل في المركز الرابع والأخير للمجموعة السادسة بعد هزيمتين أمام كوريا الجنوبية والمكسيك، وفوز يتيم على منتخب السويد.

المصدر : الجزيرة مباشر + خدمة سند