غضب مصري على مواقع التواصل بعد الكشف عن نفقات البعثة الأولمبية

أعضاء من البعثة المصرية لأولمبياد طوكيو 2020 (غيتي)
أعضاء من البعثة المصرية لأولمبياد طوكيو 2020 (غيتي)

تصاعدت ردود الفعل الغاضبة من ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي عقب الكشف عن حجم الأموال المنفقة على البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو المقامة حاليا في اليابان.

وتداول ناشطون صورة تفيد بحجم الدعم المالي الذي قدمته الوزارة لمختلف الاتحادات الرياضية إلى جانب اللجنة الأولمبية المصرية، والذي تجاوز حسب الصورة المتداولة 300 مليون جنيه مصري (19.14 مليون دولار).

وكان شريف العريان أمين اللجنة الأولمبية قد صرح لقنوات محلية بأنه تم صرف ما يقرب من 200 مليون جنيه مصري على البعثة بالكامل، مشيرا في الوقت نفسه غلى أنه رقم قليل مقارنة بما يتم صرفه على الرياضي الواحد في دول أخرى.

وتصدر وسم #حطب_والوزير_فضحوا_مصر قوائم الأكثر تداولا، حيث أشار مغردون إلى ما أسموه الفساد المالي في الرياضة، مؤكدين وجوب محاسبة المسؤولين وعلى رأسهم وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

 

المصدر : الجزيرة مباشر + خدمة سند

حول هذه القصة

قال لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين إنه حضر للمنافسة في الأولمبياد وتدرب على مدار سنوات إلا أنه اتخذ قراره بعد المشاركة عندما أوقعته القرعة في أول نزال مع لاعب إسرائيل نصرة للأقصى والقضية الفلسطينية.

24/7/2021

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للاعب المنتخب الأولمبي المصري أكرم توفيق وهو يرفع آذان الظهر لصلاة الجمعة بمدينة ساوبورو اليابانية حيث تخوض البعثة المصرية منافسات الألعاب الأولمبية

23/7/2021
المزيد من رياضة
الأكثر قراءة