الأهلي المصري يوجه خطابا إلى الفيفا بشأن الشحات وكهربا

لاعب الأهلي المصري محمود عبد المنعم "كهربا" وهو يصافح نجم الفريق السابق محمد أبو تريكة (مواقع التواصل الاجتماعي)

وجه الأهلي المصري خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، لتوضيح موقف اللاعبين حسين الشحات ومحمود عبد المنعم “كهربا”، وذلك فيما يتعلق بعدم التزامهما بالإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد (المسبّب لمرض كوفيد-19)، خلال مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية المقامة حاليًّا في قطر.

وذكر الأهلي في بيان عبر موقعه على الإنترنت: “بناء على تعليمات الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي وبعثة فريق الكرة في مونديال الأندية، أرسل المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي والمنسق العام للبعثة خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم يوضح فيه موقف اللاعبين، حسين الشحات ومحمود كهربا بخصوص عدم التزامهما بالإجراءات الاحترازية عقب نهاية مباراة الأهلي والبايرن التي جرت، الإثنين الماضي، في الدور نصف النهائي للبطولة”.

وأكد الأهلي خلال الخطاب على احترامه الكامل للوائح الفيفا والمنظمة للبطولة وفي مقدمتها الالتزام بالإجراءات الاحترازية لا سيّما وأن اللاعبيْن تصرفا بشكل عفوي بعيدًا عن أي أمور أخرى.

وكان الأهلي قد ذكر، أمس الثلاثاء، أن بعثة الفريق تلقت إخطارًا رسميًّا من الاتحاد الدولي لكرة القدم أكد فيه حرمان كل من حسين الشحات وكهربا من المشاركة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الأهلي وبالميراس البرازيلي والمحدد لها، غدا الخميس، وذلك بسبب عدم التزام اللاعبين بالإجراءات الاحترازية عقب مباراة الأهلي وبايرن ميونخ.

وانتهك لاعبا الأهلي قواعد “الفقاعة الطبية” وجرى عزلُهما عن بعثة الأهلي بعد مصافحتهما لاعب الفريق السابق محمد أبو تريكة وعددًا من جماهير الفريق خلال مواجهة بايرن ميونخ الألماني بطل أوربا.

وأظهرت لقطات مصورة نشرها مشجعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشحات وكهربا وهما يصافحان أبو تريكة الذي كان مع جماهير النادي المصري في ملعب أحمد بن علي، الإثنين الماضي.

وعبّر أبو تريكة عن أسفه لهذا الحادث ونشر تغريدة تمنى فيها التوفيق للفريق في مباراته المقبلة.

أبو تريكة جلس إلى جانب جماهير الأهلي في المدرجات لمشاهدة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

وتأهل بايرن ميونخ الألماني إلى نهائي كأس العالم للأندية عقب فوزه على نظيره الأهلي المصري بهدفين نظيفين في نصف نهائي البطولة المقامة على الأراضي القطرية.

ويواجه بايرن ميونخ في النهائي فريق تيغريس أونال المكسيكي، الذي تجاوز بالميراس البرازيلي بهدف وحيد أحرزه الفرنسي بيير أندري جينيا، الأحد الماضي، في الدور نصف النهائي للبطولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من رياضة
الأكثر قراءة