“ليلة تاريخية”.. الجزائريون يستقبلون محاربي الصحراء أبطال كأس العرب (فيديو)

احتفاء رسمي واحتفال شعبي بالمنتخب الجزائري بعد فوزه بكأس العرب (الأناضول)

حظي منتخب الجزائر الفائز بكأس العرب لكرة القدم باستقبال حافل بعد عودته إلى الديار، مساء الأحد، قادمًا من العاصمة القطرية الدوحة بعد فوزه على نظيره التونسي بهدفين نظيفين.

ووصفت الإذاعة الجزائرية الرسمية الاحتفالات بأنها كانت “ليلة ملحمية تاريخية”.

وكان في استقبال المنتخب الجزائري رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن وأعضاء من الحكومة في مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة.

واستقل لاعبو المنتخب الجزائري حافلة مكشوفة عليها صورهم والمدرب مجيد بوقرة كُتب عليها “فخورون بكم”.

 

وجاب الموكب الشوارع الرئيسية في العاصمة الجزائرية وسط حضور أعداد كبيرة من المشجعين رغم برودة الطقس وحلول الظلام.

واصطف مئات المواطنين على جانبي الطريق الرابط بين المطار ووسط العاصمة لتحية أبطال العرب حاملين عَلَمَي الجزائر وفلسطين.

وسار الموكب الاحتفالي ببطء على الطريق السريع بين المطار ومنطقة الدار البيضاء شرقي العاصمة ثم إلى وسطها، وفق لقطات بثها التلفزيون الرسمي من طائرة مروحية وكاميرات على طول الطريق.

ورافقت مئات السيارات لمواطنين ودراجات نارية موكب المنتخب عبر مساره، بينما قطع آخرون كيلومترات عديدة سيرًا على الأقدام وراء الحافلة المكشوفة.

وأطلقت سيارات مواطنين العنان لأصوات أبواقها وأغانٍ رياضية احتفاء بالأبطال.

وقال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة في تصريحات للتلفزيون الرسمي “الحمد لله على هذه الفرحة الكبيرة، الشعب الجزائري لا يحتاج إلى تعبئة فهو يحب بلده ويحب المنتخب الوطني، وهناك عرفان كبير من هذا الجمهور لما قدمه اللاعبون والمنتخب الوطني في كأس العرب”.

وأضاف “الكل يعرف درجة عشق الجمهور الجزائري للمنتخب الوطني، والحمد لله مرة أخرى على هذه الفرحة التي أدخلها اللاعبون في قلوبهم”.

ويلقب المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) وتُوج ببطولة كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه.

وتغلب المنتخب الجزائري على نظيره التونسي بهدفين نظيفين، بعد التمديد إلى شوطين إضافيين في مباراة أجريت على أرض استاد البيت بدولة قطر.

وفي وقت سابق الأحد، دعت الشرطة المواطنين وأصحاب السيارات إلى تفادي الطريق السريع الرابط بين المطار ووسط العاصمة لتجنب الاختناق المروري، عقب وصول المنتخب المتوج من الدوحة.

ومنذ منتصف نهار الأحد، انتشر أفراد من الشرطة لا سيما في محيط المطار وصولًا إلى وسط العاصمة ومداخل الطرق السريعة ومخارجها.

وقبل ساعات من وصول المنتخب، تجمّع آلاف الأنصار في ساحة أول مايو، ورقص الكثيرون على وقع أغانٍ رياضية وألعاب نارية وشماريخ.

ووجدت الشرطة الجزائرية صعوبات في تسيير حركة المرور بالساحة، بسبب زحمة خانقة سبقت وصول المنتخب بساعات.

ويُعد هذا الاستقبال هو الثالث من نوعه، حيث حظي محاربو الصحراء بمثله عام 2009، عقب تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم 2010 في دولة جنوب أفريقيا، بعد الفوز على المنتخب المصري في مباراة فاصلة.

وكان الاستقبال الثاني في يوليو/تموز2019، عقب التتويج بكأس الأمم الأفريقية في القاهرة للمرة الثانية في تاريخ الجزائر.

وتلقى المنتخب الجزائري تهاني رسمية من الرئيس عبد المجيد تبون ورئيس وزرائه ومسؤولين كبار آخرين، بجانب أخرى من نجوم المنتخب الأول المحترفين في أندية أوروبية (لم يشاركوا في البطولة) ومنهم رياض محرز وإسماعيل بن ناصر.

وخلال 9 نسخ سابقة من بطولة كأس العرب، تُوجت 5 منتخبات باللقب، ويُعد المنتخب العراقي الأكثر تتويجًا بـ 4 ألقاب، يليه السعودي بلقبين، وكل من مصر والمغرب وتونس بلقب واحد.

الجزائريون يحتفلون بتتويج منتخبهم بطلًا لكأس العرب (الأناضول)
موكب احتفالي بالمنتخب الجزائري بطل كأس العرب فور عودته إلى الديار (الاناضول)
المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات