بوتين يزور القرم في الذكرى التاسعة لضمها إلى روسيا (فيديو)

ذكرت وسائل إعلام روسية رسمية أن الرئيس فلاديمير بوتين وصل إلى شبه جزيرة القرم، اليوم السبت، في زيارة بمناسبة الذكرى التاسعة لضمها إلى روسيا.

وعرض التلفزيون الرسمي مقطعًا مصورًا قصيرًا يُظهر بوتين مرتديًا ملابس غير رسمية ويسير برفقة مجموعة من المسؤولين، كما زار مدرسة للفنون بصحبة الحاكم المحلي ميخائيل رازوجاييف.

وذكر التلفزيون الرسمي أن زيارة بوتين كانت لمدينة سيفاستوبول، الميناء الرئيسي لأسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم.

وظهر بوتين في المقطع وهو يركب السيارة في مقعد السائق، وكتب رازوجاييف على تلغرام “يعرف رئيسنا فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين كيف يصنع مفاجأة، بالمعنى الجيد للكلمة”.

وأضاف “لكن فلاديمير فلاديميروفيتش جاء شخصيًّا، وقاد سيارته بنفسه، لأنه في يوم تاريخي مثل اليوم، يكون دائمًا إلى جانب سيفاستوبول وشعبها”.

وأعلنت روسيا ضم شبه جزيرة القرم قبل 9 أعوام، عقب استفتاء في 16 مارس/آذار 2014، وهو ما لم يعترف به المجتمع الدولي، وأعقبه فرض عقوبات على موسكو من الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة وعدد من الدول.

وتقول أوكرانيا إنها ستحارب لطرد روسيا من القرم وجميع الأراضي الأخرى التي احتلتها موسكو خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من عام.

المصدر : وكالات