زلزال تركيا وسوريا.. مشاهير عالميون يدعون لدعم المتضررين

زلزال تركيا كهرمان مرعش
أسفر الزلزال عن سقوط آلاف الضحايا بين قتلى وجرحى كما تسبب في دمار واسع في المناطق التي ضربها (رويترز)

أعرب مشاهير عالميون في عالم الفن والثقافة عن تعازيهم وتضامنهم مع ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا فجر الاثنين الماضي.

ودعا مشاهير متابعيهم إلى التبرع لحملات الإغاثة وإلى المنظمات الدولية التي تعمل على مساعدة المتضررين من الزلزال في البلدين.

وكتبت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة جيجي حديد عبر إنستغرام “أنا حزينة لكل من تضرر من الزلازل في تركيا وسوريا”.

ونشرت جيجي موقع منظمة اليونيسف في الولايات المتحدة، ودعت متابعيها (نحو 77 مليونا) إلى دعم حملة المساعدات لإغاثة المتضررين من الزلزال، وقالت إنها تعلم جيدًا ما تقوم به المنظمة الدولية في مساعدة الأطفال في أوقات الأزمات.

زلزال جيجي حديد
(إنستغرام)

كما نشرت أختها بيلا حديد رابط المنظمة ودعت متابعيها عبر إنستغرام (57 مليونا) إلى تقديم الدعم للأطفال المتضررين من الزلزال.

وأبدت بيلا حزنها الشديد، ودعت لما حدث قائلة إنها تشعر “بالتجمد” يسري في جسدها.

زلزال بيلا حديد
(إنستغرام)

كما تحدث مقدّم البرامج الأمريكي جيمي فالون عن حملة اليونيسف للمساعدة في تركيا وسوريا في برنامجه (ذا تونايت شو)، ودعا المشاهدين إلى التبرع للمنظمة.

بدوره نشر الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي يوسف عبر إنستغرام رابطًا لحملة إغاثة لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.

زلزال رامي يوسف
(إنستغرام)

كما أعرب الممثل الأمريكي إيليا وود، الذي اشتهر من خلال مشاركته في فيلم “سيد الخواتم”، عن تعاطفه مع الشعبين التركي والسوري.

أما فنان الموسيقى الكوري الجنوبي سيون تشوي، فقدّم تعازيه الحارة عبر تويتر “لمن فقدوا أحباءهم في الزلازل المدمرة”، معبرًا عن حزنه الشديد على “الأطفال الذين فقدوا عائلاتهم، والذين يعيشون في الخوف”.

كما قدّم العديد من الممثلين والمغنيين حول العالم تعازيهم ودعمهم للشعبين التركي والسوري في مواجهة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين.

ولقي نحو 12 ألف شخص مصرعهم وأصيب نحو 60 ألف شخص نتيجة الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا فجر الاثنين الماضي، وتسبب في دمار واسع في تلك المناطق.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ في 10 ولايات تضررت نتيجة للزلزال.

المصدر : الأناضول