5 شهداء في يوم واحد بالضفة.. آخرهم فتح جنود الاحتلال نيرانهم صوب مركبته

يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي مداهمات شبه يومية في أنحاء الضفة الغربية (الأناضول)

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب العشرات، الثلاثاء، خلال مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدات بمدينتي الخليل ورام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية، مساء اليوم، استشهاد راني مأمون فايز أبو علي (45 عاما) من بلدة بيتونيا غرب رام الله، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في وقت سابق اليوم شمال مدينة البيرة.

ولاحقت شرطة الاحتلال مركبة، وأطلقت النار على إطاراتها، فانحرفت عن الطريق واصطدمت بالحاجز المعدني، ثم ترجل أفراد الشرطة وفتحوا نيران أسلحتهم صوب سائق المركبة من الزجاج الخلفي، وفق ما أفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية.

ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى المكان لإجلاء سائق المركبة، وأغلقت المنطقة ومنعت الحركة.

وبارتقاء الشاب أبو علي، يرتفع عدد شهداء اليوم إلى 5، حيث استشهد الشاب رائد غازي النعسان برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها قرية المغير شرق رام الله، والشاب مفيد محمد محمود خليل (44 عاما) متأثرا بجروح حرجة في الرأس أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

كما استشهد الشقيقان جواد وظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 و21 عاما) من بلدة بيت ريما، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في كفر عين شمال غرب رام الله.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي مداهمات شبه يومية في أنحاء الضفة الغربية كثيرا ما تنتهي باشتباكات دموية.

وتجمّع المئات أمام مستشفى في رام الله لتقديم العزاء لأسرة الشهيدين الشقيقين من عائلة ريماوي، وظهر الأب وهو يبكي ويحتضن ولديه في مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا “إنهما ولداي”.

ووصف المسؤول الفلسطيني حسين الشيخ مقتل الشقيقين في تغريدة على تويتر بأنه “إعدام بدم بارد”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 205 فلسطينيين استشهدوا هذا العام بينهم من لقوا حتفهم خلال العدوان على غزة في أغسطس/آب.

المصدر : وكالات