الأسير أبو هواش في حالة حرجة.. عائلته تحذر من خطورة وضعه وفصائل المقاومة الفلسطينية ترفع حالة التأهّب

الأسير المضرب هشام أبو هواش
الأسير المضرب هشام أبو هواش (مواقع التواصل)

يواصل ناشطون على منصات التواصل الفلسطينية والعربية تضامنهم مع الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 138 يومًا، وسط تحذيرات من استشهاده في أيّ لحظة.

وكانت وسائل إعلام محلية قد نقلت عن “سرايا القدس” الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، رفعَ التأهّب العسكري لمجاهديها في ظل مماطلة الاحتلال الإسرائيلي في الإفراج عن الأسير أبو هواش على الرغم من تدهور حالته الصحية.

وقالت المصادر ذاتها إن كتائب “أبو علي مصطفى” -الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- أعلنت الاستنفار في صفوف أفرادها بعد التطورات الأخيرة بشأن الوضع الصحي للأسير أبو هواش.

وأفاد عماد أبو هواش شقيق الأسير في منشور عبر فيسبوك أن شقيقه لا يستفيق إلا لشرب الماء ثم يعود للنوم، مضيفًا أن ذلك يعدّ “بداية الدخول في الغيبوبة”.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الأسير يواجه الموت في مستشفى (أساف هروفيه) الإسرائيلي، وأن عائلته تضطر لإيقاظه لشرب الماء، وهي تواجه صعوبة في ذلك منذ فجر اليوم.

وأضاف في بيان له أن سلطات الاحتلال تنفّذ جريمة بحقّ أخيه مع استمرارها في التعنّت ورفض الاستجابة لمطلبه بإنهاء اعتقاله الإداريّ التعسفيّ، مطالبًا جميع جهات الاختصاص على اختلاف مستوياتها بالتدخّل بشكلٍ حاسم وجدّي لإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.

 

وصعّد ناشطو منصات التواصل من حملة التضامن مع الأسير بالتغريد عبر عدد من الأوسمة، مستنكرين الصمت الدولي والحقوقي تجاه قضيته.

 

المصدر : الجزيرة مباشر + خدمة سند + مواقع التواصل