قوات الاحتلال تطلق النار على فلسطيني طعن إسرائيليين اثنين في القدس (فيديو)

شرطة الاحتلال في موقع الحادث (منصات التواصل)
شرطة الاحتلال في موقع الحادث (منصات التواصل)

أطلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية النار على فلسطيني اليوم الإثنين في المحطة المركزية للحافلات في مدينة القدس، بعد أن قالت إنه طعن إسرائيلييْن اثنين.

وقالت شرطة الاحتلال إن شخصين إسرائيليَيْن أُصيبا بعملية طعن في القدس الغربية، وأضافت أنه تم إطلاق النار على الفلسطيني الذي أُصيب بجروح دون تفاصيل إضافية حول طبيعة إصابته.

وذكرت أن فلسطينيًا جاء إلى محل تجاري في شارع يافا في القدس، وطعن مدنيين بسكين، وأوضحت شرطة الاحتلال أن الإسرائيلييْن أُصيبا بجروح متوسطة، ونُقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وقالت أن ضباط حرس الحدود رصدوا حادث الطعن وأطلق أحدهم النار على المهاجم، الذي يعالج الآن طبيًا بعد أن فحصه خبير في الشرطة.

وأفادت نجمة داود الحمراء (منظمة إسعاف طبية إسرائيلية) أنه تم نقل الاسرائيلييْن وهما في العشرينيات من العمر، إلى مستشفى شعاري تصيدق بالقدس المحتلة لتلقي العلاج.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية من بينها صحيفة هآرتس “إصابتان بحالة متوسطة بسبب طعنهما على يد فلسطيني بالمحطة المركزية بالقدس، وقوات الأمن تُطلق النار على المنفذ”.

ولم تكشف الصحيفة عن مصير الفلسطيني الذي نفذ عملية الطعن، لكن هيئة البث الإسرائيلي أفادت بأنه أصيب بجروح خطيرة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي في وقت سابق اليوم إن جيش الاحتلال أحبط محاولة فلسطيني طعن أحد الجنود بالسكين عند مفرق عتصيون جنوب بيت لحم بالضفة، ولم يصب أي من الجنود بأذى بينما تم شل عمل المعتدي، وتم نقله للمستشفى.

وكانت طائرات إسرائيلية قد شنت فجر اليوم الإثنين سلسلة غارات على مواقع تابعة للمقاومة في غزة في حين توغلت آليات الاحتلال شمالي القطاع.

كما اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال مساء الأحد في مناطق متفرقة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات

حول هذه القصة

شنت طائرات إسرائيلية فجر اليوم الإثنين سلسلة غارات على مواقع تابعة للمقاومة في قطاع غزة، بينما أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب فلسطيني جنوب بيت لحم بعد ساعات من احتدام مواجهات شمالي الضفة الغربية.

13/9/2021

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزة، بينما عم إضراب شامل مناطق بالضفة الغربية في حين تشهد اليوم مدن أمريكية عدة فعاليات تضامنية لمساندة الأسرى.

12/9/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة