السودان.. إحراق حافلتين خلال احتجاجات طلابية والشرطة تطلق قنابل الغاز (فيديو)

الشرطة السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين (الجزيرة مباشر)

شهدت ولاية شمال كردفان بعد ظهر اليوم الإثنين مظاهرات طلابية حاشدة، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بالولاية.

وتطورت الاحتجاجات لأعمال شغب بعد أن تحول مسار المظاهرات لميدان الحرية بالمدينة.

وأدت أحداث الشغب لإحراق حافلتين تابعتين لحكومة الولاية.

وأطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

يُذكر أن الاحتجاجات امتدت إلى أمانة حكومة الولاية التي يجاورها منزل والي الولاية خالد مصطفى آدم.

وكان رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قد أصدر قرارا اليوم الاثنين بإعفاء الوزراء من مناصبهم، على أن يستمروا في مواقعهم لتصريف الأعمال بوزاراتهم إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة وإكمال إجراءات التسليم والتسلُّم.

ووجّه القرار وزارات شؤون مجلس الوزراء والمالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والتنمية الاجتماعية والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.


حول هذه القصة

حمل وزير الري والمياه الإثيوبي، سيليشي بيكيلي، مصر والسودان مسؤولية عدم التوصل حتى الآن لاتفاق بشأن سد النهضة، مضيفا أن المفاوضات فشلت بسبب اتخاذ القاهرة والخرطوم مسارا يعطل تلك المفاوضات.

دافع البرلماني السابق، أبو القاسم برطم، عن تنظيمه ملتقى في السودان ضم أحد الحاخامات الإسرائيليين، بالإضافة إلى ممثلين للديانات المسيحية والبوذية واليهودية، بحجة أن السودان به مختلف التوجهات الدينية.

ألقت الشرطة السودانية القبض على عضو لجنة تفكيك نظام 30 يونيو صلاح مناع، وقالت اللجنة إن النائب العام السوداني فتح بلاغا بحق مناع بسبب تغريدة على تويتر أشارت لعدم حيادية النائب العام في تنفيذ القوانين.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة