خط طيران مباشر.. وصول أول رحلة تجارية من مصر إلى إسرائيل (فيديو)

طائرة مصر للطيران في مطار بن غوريون (منصات التواصل)

بدأت شركة مصر للطيران اليوم الإثنين تشغيل خط طيران رسمي إلى تل أبيب للمرة الأولى منذ توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979.

وأفادت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية بأن “الطائرة وصلت في رحلة مباشرة من القاهرة، وتم استقبالها على المدرج بطائرات مائية احتفالية”.

وكان مصدر بوزارة الطيران المدني المصرية قد قال في سبتمبر/أيلول الماضي، إن اتفاقًا تم بين مصر وإسرائيل يقضي بتسيير رحلات (مصر للطيران) من القاهرة إلى تل أبيب والعكس ابتداءً من الثالث من أكتوبر/تشرين الأول.

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر حسابه على تويتر “تطور مهم في العلاقات الإسرائيلية المصرية: شالوم وأهلًا وسهلًا بالطائرة الأولى لشركة مصر للطيران التي هبطت قبل قليل في مطار بن غوريون الدولي والتي تدشن اليوم خط الطيران المباشر بين إسرائيل ومصر الذي سيسيّر 4 رحلات جوية أسبوعيًا بين تل أبيب والقاهرة”.

وتعد مصر أول دولة عربية وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل عام 1979 لكن العلاقات بينهما ظلت فاترة واقتصرت على التعاون الأمني وصلات اقتصادية محدودة.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بالسيسي في  مدينة شرم الشيخ المصرية ووصف بينيت محادثاته مع الرئيس المصري بأنها جيدة ومهمة للغاية وأضاف قبل رحيله “لقد أنشأنا أساسًا لعلاقة عميقة في المستقبل.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في لقاء جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، واللقاء هو الأول بينهم منذ تولي بينيت مهام منصبه.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة