السودان.. محتجون يقتحمون مقر وكالة الأنباء الرسمية (فيديو)

قال مراسل الجزيرة مباشر في الخرطوم، اليوم السبت، إن محتجين اقتحموا مقر وكالة الأنباء السودانية لمنع عقد مؤتمر لمجموعة المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير.

وأعلن مدير وكالة الأنباء السودانية في بث مباشر على الهواء إلغاء المؤتمر الصحفي لمجموعة المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير بعد اقتحام المحتجين لمقر الوكالة.

وقال مدير وكالة الأنباء السودانية إنه تم الاعتداء على حراسات وكالة الأنباء السودانية من قبل محتجين من دون وقوع إصابات.

وقال مدير الوكالة الرسمية لقد اتصل بالشرطة ومكتب وزير الداخلية وأبلغتهما باقتحام الوكالة.

وتصاعد توتر بين المكونين العسكري والمدني بالسلطة الانتقالية في السودان مع قرب تسلم المدنيين رئاسة المجلس الانتقالي الدورية، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وسط انتقادات بين الجانبين.

ويعيش السودان، منذ 21 أغسطس/آب 2019، فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة اتفاق سلام.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

قال مني أركو مناوي حاكم ولاية دارفور، إن موقف المجموعة يدعو إلى حل الحكومة وفتح الفترة الانتقالية لكل الشعب، وإن الازمة الحقيقة في السودان هي داخل تحالف الحرية والتغيير.

قال ياسر عرمان المستشار السياسي لرئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، إن الشعب يريد التخلص من إرث نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، مؤكدا ضرورة أن تنتهي الأزمة الحالية بإصلاح جميع المؤسسات الدولة.

المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة