أمير قطر يترأس وفد بلاده للقمة الخليجية في السعودية

أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

أعلنت دولة قطر أن أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيترأس وفد بلاده في القمة الخليجية المقرر عقدها غدا الثلاثاء في محافظة العلا السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الشيخ تميم بن حمد سيترأس وفد قطر للمشاركة في اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستعقد في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية.

ومساء الإثنين، قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح إنه تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارا من مساء اليوم، وذلك بعد أكثر من ثلاث سنوات على الأزمة الخليجية.

وأضاف خلال كلمة بثها التلفزيون الكويتي “بناء على اقتراح (أمير الكويت) الشيخ نواف فقد تم الاتفاق على فتح الاجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر اعتبارا من مساء اليوم”.

وتابع أن أمير الكويت أجرى اتصالين مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من أجل توقيع بيان قمة العلا.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالة الأنباء القطرية

حول هذه القصة

تسلم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، رسالة خطية من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وأخرى من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

Published On 30/12/2020

قال وزير الخارجية القطري إن هناك “اختراقا” في الأزمة الخليجية حدث قبل أسبوعين، وإنه لا توجد معوقات أمام حل الأزمة على المستوى السياسي، بينما دعا وزير الخارجية الروسي لتشكيل مفهوم أمني جماعي بالخليج.

Published On 23/12/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة