شاهد: لحظات رعب عاشها 3 أطفال وخادمتهم أثناء انفجار مرفأ بيروت

لقطة من أثر الانفجار ولحظات الرعب
لقطة من أثر الانفجار ولحظات الرعب

وثق مقطع فيديو متداول، لحظات مرعبة عاشها 3 أطفال لبنانيون وخادمتهم أثناء وقوع انفجار مرفأ بيروت أمس الذي خلف عشرات القتلى ومئات الجرحى وخسائر مادية فادحة.

وأظهرت اللقطات المروعة، لحظة انهيار زجاج المنزل وبعض الأثاث من شدة الانفجار، وبكاء وصراخ الأطفال وسقوط أحدهم على الأرض من هول الانفجار، قبل أن تهرع الخادمة لإخراجهم من الغرفة.

ونجا الأطفال الثلاثة والعاملة الأفريقية بمعجزة، وفق وصف متداولي الفيديو.

كما شارك ناشطون لبنانيون على وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو من داخل بنايات بمحيط انفجار مرفأ بيروت، تظهر الفزع ومحاولات الهرب، ورصدت كاميرات المراقبة، ردود أفعال سكان في بيروت أثناء سماع دوي انفجار المرفأ.

وبعد يوم من انفجار دام في مرفأ بيروت خلف مئات القتلى والجرحى، يعيش لبنان اليوم الأربعاء حالة من الصدمة بينما أعلن مجلس الدفاع الأعلى العاصمة “مدينة منكوبة” كما أعلن الحداد على ضحايا الانفجار.

وقد أعلن مجلس الدفاع، في أعقاب هذا الانفجار الهائل، حالة طوارئ لمدة أسبوعين في العاصمة، وسلم مهام الأمن إلى السلطات العسكرية، بينما تعهد الرئيس اللبناني ميشال عون بمحاسبة المتورطين.

وتشير المعلومات إلى أن الانفجار الضخم الذي خلف عشرات الضحايا ومئات المصابين فضلًا عن الأضرار المادية، كان بسبب مواد شديد الانفجار صودرت قبل سنوات وتم تخزينها في مستودع في ميناء بيروت.

وأظهرت صور حجم الدمار الذي أحدثه الانفجار في محيط مرفأ بيروت وتغييرا شبه كامل في معالم المكان، وامتدت الأضرار إلى مسافات واسعة، وتحطمت نوافذ البيوت على مدى حوالي 23 كيلومترا من موقع الحادث.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر طبية مقتل مئة شخص وإصابة أكثر من 3500 آخرين في إحصائية أولية للانفجار، بينهم أجانب وموظفو بعثات دبلوماسية، فيما يتوقع مسؤولون ارتفاع حصيلة القتلى.

ولا تزال فرق الإنقاذ تبحث بين الأنقاض في مساحة كبيرة من المدينة لإخراج العالقين وانتشال الجثث، بينما ذكر الصليب الأحمر إن عدة مستشفيات في العاصمة باتت عاجزة عن استقبال المصابين بسبب تجاوز طاقتها الاستيعابية.

ويعد هذا أعنف انفجار منذ سنوات في بيروت، حيث يعاني لبنان عمومًا أزمة اقتصادية وتواجه زيادة في إصابات فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا:

مائة قتيل.. بيروت “المنكوبة” في عهدة الجيش وحداد عام في لبنان

شاهد: خادمة أفريقية تنقذ طفلة لحظة وقوع انفجار بيروت

مشاهد رعب وألم.. لبناني يهرع لحماية ابنه وفرار من دوي الانفجار

شاهد: انهيار سقف كنيسة أثناء القداس لحظة وقوع انفجار بيروت

انفجار بيروت.. ترمب يرجح فرضية الهجوم بقنبلة وتحذير من غازات سامة

انفجار بيروت.. تضامن عربي ودولي واسع وقادة وزعماء يغردون بالعربية

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة