الصحة العالمية تعلق على اكتشاف حالات كورونا قادمة من مصر

الحجر الصحي في مطار القاهرة
الحجر الصحي في مطار القاهرة

قالت منظمة الصحة العالمية إنها على علم بالتقارير الصادرة عن السائحين الفرنسيين والآخر الكندي والذين ثبت مؤخراً إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” بعد عودتهم من مصر.

وذكرت المنظمة في بيان لها إن ” الحالات المؤكدة في فرنسا كانت في زيارة سياحية لمصر، وما زال مصدر ومكان الإصابة قيد التحقيق. وقد أبلغت وزارة الصحة والسكان منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية فور تلقيها الإخطار.”

وقالت المنظمة إن البلدان تركز في الوقت الحالي على فحص المسافرين القادمين فقط من البلدان التي يُحتمل أن يبلغ عن انتقال مجتمعي للفيروس بها مثل الصين أو إيران أو إيطاليا أو كوريا الجنوبية.

وأضافت ” تقوم مصر بتنفيذ فحص دخول المسافرين القادمين من هذه الدول فقط بناء على تقييم ذاتي قامت به وزارة الصحة والسكان، حيث خلص التقييم أن فحص جميع المسافرين من جميع البلدان يستهلك الموارد.”

وقالت البيان ” في سياق الحالات المكتشفة حديثا فقد تم اكتشاف كل من الحالتين الفرنسية والكندية في بلديهما، حيث أنه لم تظهر على هذه الحالات أي من الأعراض أثناء مرورهم بنقاط الدخول المصرية، وبالتالي لا يمكن اكتشافهم من خلال فحص الدخول.”

وأشارت المنظمة إلى أنه حتى الآن، تم الإبلاغ عن حالة واحدة فقط من حالات فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19 ” داخل مصر، مضيفة أن المريض تعافى بشكل تام منذ ذلك الحين.

وذكرت أن “مصر تجري حاليًا اتصالات مع فرنسا وكندا من أجل تبادل المعلومات اللازمة لتتبع المخالطين، وستقوم بمشاركة تقرير مع منظمة الصحة العالمية في الأيام المقبلة. حيث بدأت فرنسا بالفعل في مشاركة نتائج التحقيق وأقرت كندا باستلام طلب مصر.”

للمزيد

مصر تستقبل 114 سائحا صينيا وتايوان تكتشف حالة “كورونا” قادمة من مصر

المصدر : الجزيرة مباشر

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة