ترمب: حتما سأفوز بأغلبية ساحقة لو ترشحت للانتخابات الإسرائيلية

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب (يمين) ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - أرشيفية
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب (يمين) ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - أرشيفية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أنه لو ترشح لمنصب رئيس الوزراء في الانتخابات العامة للكنيست الأسرائيلي الشهر المقبل، لفاز بـ98% من أصوات الإسرائيليين.

ورغم أن مصدر هذه الثقة لدى ترمب ليس واضحًا تمامًا، لكنه هاجم الأمريكيين اليهود على خلفية تصويت نسبة عالية منهم للحزب الديمقراطي.

وقال ترمب إن “أعضاء الحزب الديمقراطي يكرهون إسرائيل، والغريب أن عددًا كبيرًا من اليهود يصوتون للحزب الديمقراطي، وهذا أمر مستهجن وغريب”، وفقًا لموقع “وللا” الإسرائيلي.

التفاصيل وفقًا لموقع “أكسيوس” الأمريكي:
  • ترمب قال خلال اجتماع مغلق لمؤيدين ومتبرعين للحزب الجمهوري في مار لاغو، يوم الجمعة الماضي، وتم تسريبه من قبل العديد من المسؤولين، إنه لو استطاع المنافسة في الانتخابات الإسرائيلية، لفاز بأغلبية ساحقة.
  • ترمب زعم بأنه قد يحصل على 98% من الأصوات إذا رشح نفسه لمنصب رئيس وزراء إسرائيل، الذي يشغله بنيامين نتنياهو منذ عام 10 سنوات.
  • ترمب استفاض في الحديث عن مدى محبة الإسرائيليين له في أعقاب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة. وتفاخر بشكل لافت بحجم الدعم الذي قدمه لإسرائيل.
  • ترمب: لا أفهم كيف أن اليهود بإمكانهم التصويت لصالح الديمقراطيين. هذا حزب يكره الشعب اليهودي. لقد أصبح الديمقراطيون حزبًا معاديًا لإسرائيل ولليهود”.
النائبة في الكونغرس الأمريكي إلهان عمر متهمة بمعاداة السامية (غيتي)

 

  • الرئيس الأمريكي كان يشير بذلك إلى تصريحات إلهان عمر عضو الكونغرس عن الحزب الديمقراطي، ضد اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، واتُهمت بمعاداة السامية بسبب سلسلة من التصريحات ضد إسرائيل ومؤيديها.
  • إلهان عمر واجهت انتقادات واسعة لتلميحها إلى أن لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك) تستخدم المال لحشد دعم سياسات موالية لإسرائيل
  • مجلس النواب الأمريكي كان قد وافق بالأغلبية على مشروع قرار يدين “معاداة السامية وغيرها من مظاهر العنصرية”.
  • ترمب هاجم أيضًا نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، الذي تشير توقعات إلى احتمال منافسته على رئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة، العام القادم.
  • من المتوقع أن يتدخل ترمب في المعركة الانتخابية في “إسرائيل” لصالح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، من خلال لقائهما في واشنطن بعد أسبوعين، أثناء مشاركة نتنياهو في مؤتمر اللوبي الإسرائيلي “أيباك”.
المصدر : الجزيرة مباشر

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة