6 إصابات في اقتحام شاحنة باحة أحد مقاهي بروكسل (فيديو)

الشرطة البلجيكية تطوّق مسرح الحادث
الشرطة البلجيكية تطوّق مسرح الحادث (مواقع التواصل)

اقتحم سائق شاحنة باحة مقهى مزدحم بشارع سان ميشال في وسط بروكسل، الجمعة، ما أدى إلى إصابة 6 أشخاص بجروح طفيفة قبل أن يلوذ بالفرار.

وفي وقت لاحق، قُبض على مشتبه به في مدينة أنتويرب الساحلية الشمالية تمهيدًا لاستجوابه، لكن المدعين قالوا إنه لم يتضح بعد ما إذا كان الحادث متعمدًا أم عرضيًا.

وأوضحت الناطقة باسم المدعي العام في بروكسل “التحقيق ما زال جاريًا لتوضيح الملابسات الدقيقة للحادث، لم تعرف بعد في هذه المرحلة دوافع المشتبه به”.

وأضافت للصحفيين “تذكر الأدلة بالهجمات التي ارتكبت في الماضي، لكن في الوقت الحالي ليس من المؤكد بعد أنه هجوم، ومن المحتمل أنه كان مجرد حادث”.

وقالت متحدثة باسم الشرطة في بروكسل لوكالة فرانس برس “قبل الساعة 13.00 بقليل، اقتحمت شاحنة باحة في شارع سان ميشال في وسط المدينة التاريخي المزدحم جدًا، وفرّ السائق في سيارته” بعد الاصطدام.

وأكدت أن “خدمات الطوارئ وصلت إلى مكان الحادث بسرعة كبيرة، وعولج 6 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في المكان”، وعُثر على الشاحنة بعد مدة وجيزة.

 

وقالت الشرطة إن “التحقيق جارٍ ومن السابق لأوانه التعليق” على ملابسات الحادث.

وأضافت “من المؤكد أن الشاحنة سارت بسرعة كبيرة جدًا” نحو الباحة، حيث كان “سياح وموظفون من المدينة وسكان محليون يزورون العاصمة”، وفق ما نقلت صحيفة (لو سوار) عن فيليب كلوز رئيس بلدية بروكسل.

المصدر : الفرنسية + مواقع التواصل