يوم المعلمين العالمي.. التحوّل في التعليم يبدأ بهم وغوغل يتفاعل برسوم احتفالية

برسوم مميزة، غوغل يحتفي باليوم العالمي للمعلمين (شترستوك)

يحتفي، اليوم الأربعاء، محرك البحث الشهير غوغل باليوم العالمي للمُعلمين عبر رسوم متحركة وشعارات احتفالية مبتكرة على واجهته الرئيسية، تقديرًا لدورهم السامي في بناء المجتمع.

وتُظهر الرسوم المتحركة على واجهة محرك البحث العالمي بعض الأدوات المدرسية التي يستخدمها الطالب والمُعلم داخل الفصل، وهي تتراقص في أجواء احتفالية وحولها قصاصات ملونة.

وتم استخدام نفس رسوم الشعار المبتكرة في جميع أنحاء العالم هذا العام (2022) للاحتفال بأيام المُعلمين إذ تختلف التواريخ في بعض البلدان.

وأُسّس اليوم العالمي للمُعلمين في مثل هذا اليوم عام 1994 للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية منظمتي العمل الدولية واليونسكو بشأن وضع المُعلمين، التي تناولت أوضاعهم في جميع أنحاء العالم.

من احتفال غوغل باليوم العالمي للمعلمين (غوغل دودلز)

التحوّل في التعليم يبدأ بالمُعلمين

وتحتفل أكثر من 100 دولة بهذا اليوم (5 أكتوبر/تشرين الأول)، والهدف منه هو تقدير المعلمين وتقييمهم وتحسين أوضاعهم وتوفير الفرص للنظر في القضايا المتعلقة بالتعليم. وشعار هذا العام “التحوّل في التعليم يبدأ بالمُعلمين”.

ودائمًا ما يحتفي غوغل بالإنجازات البشرية الرئيسية والأحداث والمعالم التاريخية من خلال رسوم الشعار المبتكرة الخاصة به. وفي منطقة الشرق الأوسط، كرّم محرك البحث العديد من النجوم العرب في ذكرى سنوية مهمة.

وفي الآونة الأخيرة، طُرحت نسخة متحركة من مركبة الفضاء “دارت” التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، حيث اصطدمت بكويكب، مما جعل صفحة البحث بأكملها مائلة. وكانت هذه اللحظة التي نجحت فيها مهمة اختبار إعادة توجيه مسار كويكب.

المصدر : الجزيرة مباشر + غوغل