منتج فيلم المهمة المستحيلة يقاضي شركة تأمين لتوقف التصوير بسبب كورونا

عربات قطار تمثل قطار الشرق السريع والتي تم استخدامها في تصوير فيلم "المهمة المستحيلة" (رويترز)

اتهمت دعوى قضائية رفعتها الشركة المنتجة لفيلم “المهمة المستحيلة” (ميشن إمبوسيبل) أمس الإثنين شركة التأمين بعدم سداد جميع تكاليف تعطل تصوير الفيلم بعد توقفه 7 مرات بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت الدعوى المرفوعة من شركة باراماونت بيكتشرز أمام محكمة اتحادية أمريكية في كاليفورنيا، إن تصوير الفيلم الذي يقوم ببطولته توم كروز تأجل 4 مرات في إيطاليا، و3 مرات في بريطانيا بين فبراير/ شباط 2020 ويونيو/ حزيران 2021.

وجاءت فترات التوقف بسبب إيجابية مسحات فيروس كورونا بين أفراد طاقم العمل أو التصوير، أو نتيجة للحجر الصحي أو الإغلاق المفروض في الدول التي جرى فيها تصوير الفيلم المصنف ضمن فئة أفلام الحركة.

وتتهم الدعوى شركة فيدرال للتأمين ومقرها إنديانا بخرق بنود العقد، قائلة إنها وافقت فقط على دفع 5 ملايين دولار مقابل التوقف الأول.

وفقد كروز وهو أيضا أحد منتجي الفيلم، أعصابه خلال التجهيز لفيلم “المهمة المستحيلة 7” في بريطانيا في ديسمبر/ كانون الأول بسبب خرق بروتوكولات كوفيد-19، إذ هدد بطرد أفراد طاقم العمل والممثلين الذين لم يأخذوا تلك البروتوكولات على محمل الجد.

توم كروز في لقطة من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة (إعلام أمريكي)

ويعتبر فيلم “المهمة المستحيلة” أحد أكبر الأعمال التي انتجتها هوليوود، حيث حصد فيلم “المهمة المستحيلة-فول أوت” الذي انتج عام 2018 أكثر من 791 مليون دولار من شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

وتعطل العديد من الافلام والمسلسلات التلفزيونية بسبب الوباء وأضافت تكلفة الفحوصات والاستعانة باستشاريين ومعدات الوقاية ملايين الدولارات إلى ميزانية تلك الأعمال.

ولم تذكر باراماونت تكلفة عمليات التوقف لكنها قالت إن خسائرها “تجاوزت بكثير” مبلغ الـ5 ملايين دولار الذي وافقت شركة التأمين على دفعه مقابل أول حالة لفيروس كورونا في فبراير/ شباط 2020.

وتسعى شركة باراماونت للوصول لمحاكمة أمام هيئة محلفين والحصول على تعويضات لم تحددها.

ومن المقرر طرح فيلم “المهمة المستحيلة 7” في مايو/ أيار 2022.

المصدر : الجزيرة مباشر + رويترز