برفقة نحو 200 كلب وقطة.. جندي بريطاني ينجو بأعجوبة من انفجار مطار كابل (صور)

بول بن فارثينغ برفقة أحد كلابه قبل بدء رحلة الإجلاء من كابل (مواقع التواصل)

نجا الجندي السابق في البحرية الملكية البريطانية بول بن فارثينغ من انفجار مطار كابل في أفغانستان، بعدما  ظال عالقا به لأيام وبرفقته نحو 200 من الكلاب والقطط، التي كانت على بعد أمتار من الانفجار.

ووقع انفجاران هزّا محيط مطار كابل الدولي، وخلّفا 40 قتيلا بينهم 12 جنديا أمريكيا، و110 جرحى على الأقل.

ونشر بن فارثينغ  البالغ من العمر57 عاما، سلسلة من التغريدات على حسابه الموثق بموقع تويتر، الخميس الماضي، حيث خاطب المتحدث باسم حركة طالبان محمد سهيل شاهين، قائلا له “عزيزي السيد شاهين  فريقي وحيواناتي عالقون في محيط المطار، ولدينا رحلة انتظار.  من فضلك هل يمكن تسهيل المرور الآمن إلى المطار لقافلتنا؟”.

وأوضح الرجل الذي يدير مأوى للحيوانات في كابل، أن هذا المأوى منظمة غير حكومية سوف تعود إلى أفغانستان، ولكنها في الوقت الحالي تريد خروج الجميع بأمان.

وأشار فارثينغ إلى أنه وفريقه بأكمله بجانب الحيوانات، كانوا بأمان داخل محيط المطار عندما قيل له إن بايدن قد غير سياسته بشأن من يمكنه المغادرة، إلا أن ذلك تحول إلى فوضى بعد الانفجارات “المدمرة”.

أسس فارثينغ جمعية خيرية للحيوانات أطلق عليها “ناوزاد” (مواقع التواصل)

يذكر أن  الحكومة البريطانية وافقت ،أمس السبت، على استئجار طائرة خاصة لإجلاء 200 كلب وقطة من أفغانستان، استجابة لدعوة بن فارثينغ.

وكان وزير الدفاع البريطاني بن والاس قد قال في وقت سابق إنه سيكون من الخطأ “إعطاء الأولوية للحيوانات الأليفة على الناس” فيما ينتظر الآلاف خارج المطار خوفا من انتقام طالبان التي سيطرت على البلاد في 15 أغسطس/آب الجاري.

لكنه عاد وأعلن بأنه سيسمح  لبن فارثينغ بنقل حوالي 200 كلب وقطة في رحلة للطيران العارض من كابل.

المصدر : الجزيرة مباشر + خدمة سند + مواقع التواصل الاجتماعي