طائرات مسيرة في الهند لتسليم لقاحات كورونا (فيديو)

اختبرت الهند للمرة الأولى تسليم حزم من الأدوية ولقاحات فيروس كورونا عبر طائرات مسيرة تقطع مسافة عشرات الكيلومترات، ما يتيح مستقبلا إرسال الحزم الطبية إلى المناطق النائية من البلاد.

وسمحت السلطات في البلاد لنحو 20 شركة ومنظمة منذ مايو/أيار الماضي إجراء طلعات تجريبية لمسافة تفوق المدى المسموح به للطائرات المسيرة والذي حددته الحكومة بـ450 مترا.

واختبرت شركة (ثروتل أيروسبيس سيستمز) طلعات تجريبية لطائرتين مسيرتين في ولاية كارناتاكا الجنوبية، إحداها قادرة على اجتياز مسافة 20 كيلومترا بحمولة زنتها كيلوغراما واحدا، والثانية قادرة على اجتياز 15 كلم حاملة كيلوغرامين اثنين.

وقالت الشركة إن الاختبارات أظهرت أن الطائرة المسيرة اجتازت 2.5 كيلومتر في 7 دقائق وسلمت الحمولة في الموقع المحدد قبل أن تعاود أدراجها.

وطرحت الحكومة الهندية هذا الشهر استدراج عروض لمشغلي الطائرات المسيرة لمساعدتها على تنفيذ مشروع رائد لتسليم لوازم طبية، بهدف تكثيف حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.

وتحتل الهند المرتبة الثانية عالميا من حيث أعداد الإصابة بفيروس كورونا إذ سجلت إجمالي 30 مليونا و2691 حالة منذ بدء تفشي الوباء، بينها 389 ألفا و661 وفاة.

وتشهد الهند تفشيا كبيرا للفيروس مع ظهور متحور هندي جديد يطلق عليه “دلتا” أشد شراسة في سرعة العدوى والانتقال.

المصدر : الجزيرة مباشر + الفرنسية

حول هذه القصة

تظاهر آلاف في الشوارع بجميع أنحاء البرازيل أمس السبت للاحتجاج على طريقة تصدي الرئيس جايير بولسونارو لجائحة فيروس كورونا ومتهمينه بالتأخر في شراء اللقاح والتشكيك في ضرورة استخدام الكمامات.

Published On 20/6/2021

قال وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته لمركز تطعيم في باريس إن من 2 إلى 4 % من الاختبارات الحالية في فرنسا تتوافق مع سلالة دلتا التي تمثل أخطر متحورات فيروس كورونا المستجد.

Published On 15/6/2021

كشفت دراسة اسكتلندية أن سلالة (دلتا) من فيروس كورونا تزيد مخاطر دخول المرضى المستشفيات إلى مثليها بالمقارنة مع السلالة السابقة السائدة في بريطانيا، لكن جرعتين من اللقاح تشكلان حماية قوية ضدها.

Published On 15/6/2021

تستقبل مستشفى غاندي للعلوم الطبية في الهند، المصابين بفيروس كورونا منذ مايو أيار 2020، لكن برز في الآونة الأخيرة أمر آخر إذ وصل المرضى إلى المشفى وهم يعانون من مشاكل لم يسبق للأطباء أن رأوا مثلها.

Published On 5/6/2021
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة