مصر: محمد رمضان يستأنف نشاطه بعد أزمة صوره مع إسرائيليين

احتفى الفنان محمد رمضان باستئناف نشاطه الفني في مصر بعد إلغاء قرار إيقافه عن العمل لحين التحقيق معه بشأن صور انتشرت أخيرا عبر الإنترنت تجمعه بمشاهير إسرائيليين في دبي.

وكتب رمضان الإثنين على صفحته الرسمية على فيسبوك “بعد 96 يوماً موعدنا بإذن الله مع (مسلسل) موسى كتابة المؤلف الكبير ناصر عبد الرحمن و إخراج العبقري محمد سلامة”.

وكان الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر قرر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقف رمضان مؤقتا عن العمل لحين التحقيق معه بشأن صور انتشرت على الإنترنت تظهره مع المغني الإسرائيلي عومير آدام ولاعب كرة القدم العربي الإسرائيلي ضياء سبع في دبي.

وقررت محكمة مصرية السبت شطب دعوى كانت مقامة ضد الممثل المصري لمنعه من إقامة حفلات غنائية أو تصوير أعمال فنية داخل البلاد.

كذلك قررت نقابة الصحفيين في مصر إلغاء قرارها السابق بمقاطعة أخبار رمضان على خلفية الصور.

وأعلنت النقابة الأسبوع الماضي أن إلغاء قرارها السابق أتى “بعد صدور قرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، صاحبة الاختصاص والولاية الدستورية والقانونية في الحكم على الواقعة ومساءلة أعضائها، بحفظ التحقيق مع الفنان المتهم بالتطبيع والاكتفاء بفترة الإيقاف”.

وواجه النجم المصري الذي يطلق على نفسه لقب “نمبر وان” للقول إنه الأول في مجاله بين منافسيه، انتقادات لاذعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صور له مع مشاهير إسرائيليين في دبي.

وأتت أزمة صور رمضان بعد أسابيع على إعلان الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، وقبيل انضمام المغرب الشهر الماضي إلى قائمة البلدان العربية التي تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل.

ومصر هي أول دولة عربية تبرم اتفاق سلام مع إسرائيل في عام 1978، إلا أن تطبيع العلاقات بين الدولتين على المستوى الشعبي لا يزال أمرا مستهجنا.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة