استياء في الأردن بعد مقتل الكساسبة

تنظيم الدولة يعلن إعدام الطبار الأردني معاذ الكساسبة (رويترز)

عمت حالة من الاستياء والغضب لدى الأهالي أمام مبنى محافظة الكرك الثلاثاء بعد تلقيهم نبأ إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة. وقطع العاهل الأردني زيارته استعدادا للعودة إلى الأردن بعد نشر فيديو منسوب لتنظيم الدولة يظهر فيه إعدام الكساسبة.

ونزل آلاف الأردنيين إلى الشارع غاضبين بسبب إعدام معاذ الكساسبة، منتقدين الحكومة الأردنية لفشلها في مبادلته مع ساجدة الريشاوي.

من جهته أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الفيديو -الذي يزعم قيام تنظيم الدولة بحرق الطيار الأردني الأسير حيا- إذا ثبت صحته سيكون علامة أخرى على "شراسة ووحشية" التنظيم. وأضاف أوباما "أيا كان الفكر الذي ينتهجونه فهو مفلس". مشيرا إلى أن الفيديو "يضاعف عزم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على قتال التنظيم في سوريا والعراق". وأمر الرئيس الأمريكي فريقه بتوفير كل الموارد والإمكانات لتحديد مواقع الرهائن لدى التنظيم.

بدورها، أعلنت القوات المسلحة الأردنية في بيان لها إلى أن مقتل الطيار ملازم أول معاذ الكساسبة,  منذ الثالث من يناير الماضي. وأضاف البيان إلى أن دم الشهيد الكساسبة لن يذهب هدرا وسيواجهون بالانتقام.

وكان تنظيم الدولة قد اختطف الطيار الكساسبة منذ الرابع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل ناشطون مع هاشتاغات #كلنا_معاذ و #معاذ_الكساسبة و #الكساسبة، وعبر مغردون عن استيائهم من الطريقة التي قتل بها الطيار الأردني، وأن صناعة تنظيم الدولة جاء من الغرب. وجاءت بعض التغريدات على النحو التالي:

أحمد بن راشد بن سعيد

قتل #معاذ_الكساسبة حرقاً أكبر دليل على أن الغرب هو من صنع داعش لتعكس صورة الإسلام في ذهنه وليواصل خوض الحروب في منطقتنا وإبقاءنا تحت التحكم!

إسلام

(…) الحكومة الأردنية حرقت #معاذ_الكساسبة وحرقت قلب أمه.. ما إنتو شفتوهم كيف أعدموا الصحفي اليابانى؟ شو هينفع أهله لما تقتلوا ساجدة هلا؟

 Omar Elhady

#معاذ_الكساسبة واجه الموت واقفًا بشجاعة وثبات ولم يتحرك حتى مسته النار. رحمه الله. لا مستقبل لهذه المنطقة إلا بالخلاص من هؤلاء الضباع..

رامي بدره

لاتحزن يا #معاذ_الكساسبة فأنت مت صلباً واقفاً وفي عُرف الرجال: لايجتمع اثنان على فرد لذلك أنت رجل والواقفون خلفك نسوة

الشريف موسى الصعب

الدواعش تتظيم أمريكيراني بأدوات عربية حمقاء..

SMR _almidan

الله ينتقم من هالتنظيم الإرهابي ويريح سوريا منه ومن النظام الفاشي

Omar Abdel-raziq

هذه الحراكات الشعبية لم تعد تجدي نفعا لان الجانب الاردني الرسمي وهو القصر الملكي أثبت انه لا يعير اهتماما للشعب وقضاياه

ليليان ‏

لا كلمات لوصف همجية داعش، لا كلمات تفي هذا الانهزام والانكسار الذي نعيشه حقه. ليكن الله ارحم بك. #معاذ_الكساسبة

Mona AboAlsoud

الله يرحمك و يصبر أهلك ربنا يحرقكم في نار جهنم يا بعدا #معاذ_الكساسبة  #معاذ_البطل

المصدر : الجزيرة مباشر

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة