حجر الأساس للمركز الثقافي الإسلامي في سلوفينيا

احتفلت العاصمة السلوفينية “لوبليانا”، بوضع حجر الأساس للمركز الثقافي الإسلامي، – الذي تبرعت دولة قطر بتمويله -، وذلك بحضور سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور غيث بن مبارك الكواري، إلى جانب مسؤولين كبار، بينهم رئيسة وزراء سلوفينيا دولة السيدة “ألينكا براتوسيك” ، وعضو هيئة رئاسة البوسنة والهرسك، سعادة السيد بكر عزت بيجوفيتش.

كما حضر الاحتفال مدير إدارة التنمية الدولية بوزارة الخارجية ممثلا عن الوزارة الدكتور أحمد بن محمد المريخي، بجانب عدد من القادة الدينيين المسلمين والمسيحيين في سلوفينيا والدول المجاورة.

وجرى الاحتفال أمام حشد ضم نحو 10 ألاف شخص من المواطنين السلوفينيين، والضيوف وممثلين عن وسائل إعلام محلية وعالمية. 

ويأتي وضع حجر الأساس للمركز الثقافي الإسلامي الذي يضم مسجدا وصرحا ثقافيا وعلميا بعد قرابة القرن من تواجد المسلمين في هذا البلد، و44 عاما من تقديمهم الطلب للسلطات المحلية لبناء مسجد.

وقال سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري، “إن هذا المركز هو مركز من أجل المستقبل، يتيح إبراز صورة التعايش في هذا البلد، ويمنح من جهة ثانية مسلمي سلوفينيا فضاء ثقافيا وروحيا يؤهلون فيه أنفسهم لخدمة بلدهم، وبناء علاقاتها المتوازنة مع دول العالم الإسلامي”.

وأضاف، إن “قطر وفق رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تعمل بجد لإبراز الصورة الحضارية  للإسلام والمسلمين، وتشجيع مسلمي البلاد غير الإسلامية على الحوار وبناء الثقة مع غير المسلمين”.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة