العاهل المغربي يأمر بتحقيق حول إسباني مستفيد من العفو الملكي

أمر العاهل المغربي الملك محمد السادس بفتح تحقيق معمق في قضية استفادة الإسباني دانييل غالفان من عفو ملكي ، وهو المدان بحكم قضائي مدته  ثلاثون عاما لاغتصابه أحد عشر طفلا مغربيا في مدينة القنيطرة.

وذكر بلاغ للديوان الملكي نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية أن العاهل المغربي قرر بمجرد اطلاعه على عناصر الملف ، أن يتم فتح تحقيق معمق من أجل تحديد المسؤوليات  ونقاط الخلل التي قد تكون أفضت لإطلاق السراح هذا الذي يبعث على الأسف ، وتحديد المسؤول أو المسؤولين عن هذا الإهمال من أجل اتخاذ العقوبات اللازمة”.

وأضاف البلاغ أن الملك لم يكن مطلعا بتاتا بخطورة الجرائم الدنيئة المقترفة من طرف الإسباني ، كما أفاد البلاغ أنه ستعطى تعليمات لوزارة العدل من أجل اقتراح إجراءات من شأنها تقنين شروط منح العفو في مختلف مراحله.

وأثارت استفادة الإسباني دانيال ضمن ثمان وأربعين إسبانيا بمناسبة عيد العرش الأربعاء الماضي احتجاجات غير مسبوقة في المغرب.

وكان الديوان الملكي قد أعلن الأربعاء الماضي أن العاهل المغربي وافق على التماس من نظيره الإسباني الملك خوان كارلوس خلال زيارته الأخيرة للمغرب بالعفو عن 48 سجينا إسبانيا ،ويذكر أن دانييل غالفان فينا الذى حكم عليه  بالسجن 30 عاما لم يقض منها سوى 32 شهرا. 


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة