آلاف يتجمعون لدعم الحكومة التونسية

تظاهر عشرات الآلاف من التونسيين من أنصار حزب النهضة الحاكم في ميدان القصبة المجاور لمكتب رئيس الوزراء في العاصمة تونس وهم يهتفون “لا للانقلابات نعم للانتخابات”.

وانضم راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة للمتظاهرين في التجمع المؤيد للحكومة وألقى كلمة تنم عن التحدي أمام الحشد وقال “إن تونس شمعة أضاءت ثورتها العالم ولكن الآن المعارضة تريد إطفاءها بمحاولتها القيام بانقلاب” وأردف قائلا “إن الثورة المضادة لن تنجح”.

وفي الجانب الآخر من العاصمة احتشد نحو عشرة آلاف من محتجي المعارضة التي تعهدت بتنظيم مسيرة ضخمة اليوم الأحد, وهتف المتظاهرون في الاحتجاجات المعارضة”بعد إراقة الدماء فقدت عصابة النهضة شرعيتها”. كما تصر المعارضة على أن مطالبها باستقالة الحكومة شرعية لأنها تعكس ما يريده الشعب, ولكن في ميدان القصبة يقول المتظاهرون أنهم مازالوا يمثلون الأغلبية.

في حين  تناضل قوات الأمن لوقف ارتفاع في هجمات المتشددين الإسلاميين الذين أدانهم حزب النهضة بوصفهم إرهابيين, وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي إن تونس في حاجة إلى وحدة وطنية ودعا الجميع إلى الهدوء حتى يستطيع الجيش وقوات الأمن محاربة الإرهاب وعدم تبديد جهودهم على الاحتجاجات بسوء.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة