القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان بمصر

قالت وسائل إعلام رسمية إن السلطات المصرية صعدت حملتها على جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس محمد مرسي بالقبض على المرشد العام للجماعة محمد بديع.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن بديع “70 عاما” ألقي القبض عليه في شقة سكنية في مدينة نصر بشمال شرق القاهرة بناء على معلومات وردت لأجهزة الأمن بتحديد مكان اختبائه.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع فيسبوك صورة لبديع يجلس في سيارة بين شرطيين مع تعليق على الصورة يؤكد إلقاء القبض عليه.

وجاء في التعليق تنفيذا لقرارات النيابة العامة بضبط وإحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ومن خلال جمع المعلومات ورصد التحركات تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من ضبطه.

وبديع مطلوب للمحاكمة هذا الشهر بتهم تتصل بقتل متظاهرين حول المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين يوم 30 من يونيو حزيران ويوم أول يوليو تموز ومن المقرر أن يمثل للمحاكمة مع نائبيه في 25 من أغسطس.

وقال وزير الداخلية محمد إبراهيم لصحيفة المصري اليوم إن بديع اعتقل في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين نظمت اعتصامها الأكبر أمام مسجد رابعة العدوية في حي مدينة نصر بشمال شرق القاهرة للمطالبة بإعادة الرئيس محمد مرسي إلى منصبه بعد عزله بقرار من قيادة الجيش صدر في الثالث من يوليو.

وتنظم الجماعة مظاهرات في القاهرة ومدن أخرى منذ فض الاعتصام ضد ما تسميه النظام الانقلابي في مصر.