السودان تدعو مواطنيها لمساعدة المتضررين من السيول

ناشد وزير الداخلية السوداني إبراهيم  محمود حامد كافة قطاعات المجتمع السوداني مساعدة المتضررين من السيول  والأمطار التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن وزير الداخلية السوداني إبراهيم  محمود حامد رئيس المجلس القومي للدفاع المدني القول بمجلس الوزراء مساء  أمس عقب اجتماع طارئ لمناقشة الأوضاع الحالية لأضرار السيول والأمطار  قوله إن جميع ولايات السودان شهدت أمطارا الأيام الماضية ، موضحا أن  أكثر الولايات تضررا هي ولاية الخرطوم تليها ولاية الجزيرة.

وأشار إلى أن كثيرا من الأسر السودانية تضررت ، حيث بلغ حجم المتضررين  بولاية الخرطوم عدد 11 ألف أسرة تضررت ضررا كاملا و 13 ألف أسرة تضررت  بصورة جزئية ، إضافة إلى أضرار في معظم الولايات.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار الغزيرة ستستمر خلال الأيام القادمة ،وألمح الوزير إلى تحركات سيجريها وزير الخارجية لاستقطاب الدعم من الدول  الشقيقة والصديقة ، مضيفا أن الحكومة ملتزمة بتقديم الحد الأدنى من  المساعدات في الوقت الراهن وستسعى لتوفير مساعدات أكثر لمجابهة تحديات  الأيام القادمة .

وكان مدير الإدارة العامة للدفاع المدني السوداني اللواء هاشم حسين عبد  المجيد قد صرح لقناة الجزيرة نت بأن ثمانية أشخاص من أسرة واحدة قتلوا  بمدينة أم درمان ، وقتل سبعة آخرون في مناطق متفرقة من ولاية الخرطوم  جراء السيول.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة