ارتفاع عدد قتلى زلزال الصين إلى 95 قتيلاً

قالت الحكومة الصينية اليوم الثلاثاء إن  حصيلة القتلى الذين سقطوا بعد الزلزال القوي الذي ضرب شمال غرب الصين ارتفعت إلى  95 قتيلا فيما أصبح عشرات الآلاف في إقليم غانسو بلا مأوى.

وذكرت السلطات المحلية أن أكثر من ألف شخص أصيبوا بجروح بينما جرى إجلاء  نحو 230 ألف شخص بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة صباح أمس الاثنين.

وأفادت تقارير بأن المئات من قوات الجيش والشرطة شبه العسكرية والمدنيين  شاركوا في جهود الإنقاذ التي عرقلتها الأمطار الغزيرة والهزات  الارتدادية والطرق المسدودة بسبب الانهيارات الأرضية.

وقال مكتب رصد الزلازل في إقليم غانسو إن فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ ما  يقرب من 500 شخص من بلدات وقرى في منطقتي مينشيان وزانجسيان بإقليم  غانسو ليلة الاثنين.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصادر القول اليوم إن  معظم المنازل المنهارة ، والتي يقدر عددها بالمئات ، كانت مبنية من  الطوب اللبن وليست مناسبة لتحمل زلزال قوي.

وأضاف :”لابد من تقديم سلسلة من السياسات ، تتضمن تقديم معونات ودعم  مادي لبناء منازل القرى ،  وذلك لتشجيع سكان هذه القرى على تأهيل  منازلهم لتحمل الزلازل”.

و كان مركز شبكات الزلازل الصينية قدر قوة الزلزال بـ6ر6 درجة على مقياس  ريختر ، بينما قدرها هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بـ9ر5 درجة. ووقع  مركز الزلزال على مسافة 180 كلم جنوب شرق لانتشو عاصمة الإقليم وعلى  مسافة 1200 كلم غرب بكين.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة