القوات المسلحة تمهل الجميع 48 ساعة

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي، مساء الأثنين، أنها ستمهل الجميع 48 ساعة لتحقيق مطالب الشعب، وأنه سيضطر للتدخل في الحياة السياسية إذا لم تتحقق مطالب الشعب.

وقالت القيادة العامة في بيانها إن “القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب، وتمهل الجميــع 48 ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخى الذى يمر به الوطن “، مشددة على أنه “إذا لم تتحقق مطالب الشعب خلال المهلة المحددة فسوف يكون لزاماً عليها إستنادا لمسؤوليتها الوطنية والتاريخية وإحتراما لمطالب شعب مصر العظيم أن تعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها وبمشاركة جميع الأطياف والإتجاهات الوطنية المخلصة بما فيها الشباب الذي كان ولا يزال مفجراً لثورته المجيدةودون إقصاء أو إستبعاد لأحد”.

وبعد تلاوة البيان العسكري حلقت طائرات هليكوبتر حربية مصرية فوق القاهرة وقد تدلى منها مرفرفا علم مصر وأعلام القوات المسلحة وطافت الطائرات الهليكوبتر الخمسة فوق ميدان التحرير .

ويأتي هذا الخطاب, بعد أن خرج ملايين المصريين في احتجاجات في الشوارع لليوم الثاني على التوالي لمطالبة الرئيس محمد مرسي بالاستقالة وعقب أعمال عنف سقط فيها عشرات القتلى والجرحى بين مناصرين للرئيس مرسي ومعارضين له.