الاحتلال يقرر مصادرة 379 دونما من أراضي الضفة

كشف مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس اليوم، أن الحكومة الإسرائيلية قررت مصادرة 379 دونما من أراضي قرية كفر قليل جنوب نابلس، بحجة ” منع تنفيذ أعمال إرهابية ” حسبما جاء في نص القرار.

وقال دغلس في تصريح لوكالة أنباء معا الفلسطينية، ” إن القائد العسكري لقوات الاحتلال نيتسان ألوف، أصدر قرارا بمصادرة 379 دونما من أراضي كفر قليل المحاذية لمستوطنة  براخه جنوب نابلس ” .

وصرح محافظ نابلس اللواء جبرين البكري بأن قوات الاحتلال أعلنت خلال الشهر الماضي عن مصادرة أكثر من 950 دونما من أراضي المواطنين في محافظة نابلس في قرى عزموط، وحوارة، وعورتا، وروجيب، وكفر قليل، والناقورة.

وأوضح البكري أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على تسريع مصادرة الأراضي ووضع اليد عليها، لا سيما القريبة من المستوطنات، الأمر الذي سيشكل عائقا إضافيا أمام فرص إنجاح المساعي السلمية التي تقوم بها الإدارة الأمريكية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وتأتي قبيل وصول وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمنطقة غدا الخميس.

وأكد البكري أن محافظة نابلس تبذل جهودا مضنية على كافة المستويات من أجل التخفيف من معاناة المواطنين، لا سيما الذين يتعرضون لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بلجم اعتداءات المستوطنين ووقف مصادرة الاراضي.

من جهة أخرى، أعادت إسرائيل الأربعاء فتح معبرين مع قطاع غزة أغلقا الاثنين إثر إطلاق صواريخ من الأراضي الفلسطينية على جنوب إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، إن معبري ” كرم ابو سالم ” المخصص للبضائع،  ” وايريز ” المخصص لمرور المشاة الفلسطينيين، أعيد فتحهما الأربعاء، واستؤنف النشاط فيهما بشكل طبيعي.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة