المجلس التأسيسي التونسي سينظر في طلب لعزل المرزوقي

يبحث رؤساء الكتل النيابية بالمجلس الوطني التونسي، غداً الثلاثاء، في طلب لإعفاء الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي من منصبه.

وقالت مساعدة رئيس المجلس الوطني التأسيسي المكلفة بالإعلام كريمة سويد إن جدول أعمال المجلس
الوطني التأسيسي ليوم الغد يتضمن بحث ومناقشة جملة من المسائل ومشاريع القوانين، بالإضافة إلى النظر في لائحة (طلب) إعفاء الرئيس منصف المرزوقي.

وكان من المفترض النظر في هذه اللائحة خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري، غير أنه تقرر تأجيل ذلك
بسبب زيارة رئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي مصطفى بن جعفر إلى الجزائر.

ويجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني التأسيسي التونسي كان قد وافق في الثاني والعشرين من الشهر الماضي على قبول لائحة لإعفاء الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي من مهامه، تقدّم بها العشرات من النواب، من حيث الشكل، ولكنه رفضها من حيث المضمون.

وسبق لعدد من نواب المجلس الوطني التأسيسي أن وقّعوا على لائحة يطالبون فيها بعزل الرئيس المرزوقي على خلفية تصريحات أدلى بها في العاصمة القطرية الدوحة في نهاية شهر آذار/مارس الماضي، انتقد فيها دور المعارضة في تونس، كما أشار فيها إلى أن العلمانيين المتطرّفين ستنصب لهم المشانق.

واستكملت لائحة عزل المرزوقي النصاب القانوني الضروري من الإمضاءات بعد تصريحاته حول محاسبة من يتطاول على قطر، وذلك بحسب تصريحات سابقة لسمير بالطيب، عضو المجلس الوطني التأسيسي عن الكتلة الديمقراطية الذي أكد أن اللائحة حملت تواقيع أكثر من 75 نائباً.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة