كيري يحث مصر على الإسراع بالإصلاح الاقتصادي

قال مسؤول أمريكي إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حث مصر على الإسراع بإصلاح الاقتصاد لتأمين الحصول على قرض قيمته 8ر4 مليار دولار من صندوق النقد الدولي مشيرا إلى أن تلك الإجراءات ضرورية للحصول على مزيد من المساعدات من الكونجرس.

وقال المسؤول إن كيري التقى بالرئيس المصري محمد مرسي لمدة ساعة تقريبا على هامش قمة للاتحاد الإفريقي أمس السبت وناقشا الحرب الأهلية في سوريا والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وحقوق الإنسان في

مصر وتعثر الاقتصاد في البلاد.

وتقاوم الحكومة المصرية التي يقودها الإسلاميون تطبيق إجراءات تقشف ضرورية للحصول على قرض صندوق النقد تشمل زيادة الضرائب وخفض دعم الوقود خشية أن تتسبب تلك الإصلاحات في اندلاع الاحتجاجات الشعبية.

 لكن من شان الحصول على تمويل صندوق النقد أن يهدئ مخاوف المستثمرين والمانحين بعد عامين من الاضطرابات السياسية منذ الإطاحة بنظام مبارك أوائل 2011 والتي تسببت في تراجع إيرادات السياحة أحد القطاعات الحيوية في البلاد.

وقال المسؤول الذي تحدث مشترطا عدم الكشف عن هويته إن كيري أوضح أن الإصلاحات ضرورية لإقناع المشرعين الأمريكيين بالمضي قدما في تقديم المزيد من الدعم الاقتصادي للبلاد الواقعة على الحدود مع إسرائيل حليفة الولايات المتحدة.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة