مثول سيف الإسلام القذافي اليوم أمام محكمة ليبية

 
قال مسؤول في مجلس محلي إن سيف الاسلام القذافي ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي مثل أمام محكمة ببلدة الزنتان الليبية اليوم الخميس .
 
وابتسم سيف الإسلام لدى ظهوره القصير في المحكمة  وقال للصحفيين إنه بصحة جيدة حيث كان سيف الإسلام المتهم الوحيد من بين 13 تم استدعاؤهم للمثول أمام المحكمة فيما يتعلق بهذه الاتهامات ورد بأنه حاضر حين تلي اسمه وأن محاميه حاضرون، ثم رفعت الجلسة وتأجلت القضية إلى 19 سبتمبر / أيلول لأن قضية الدفاع لم تكن جاهزة.

   ويحتجز سيف الإسلام من قبل ميليشيا في الزنتان منذ إلقاء القبض عليه في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2011. وهو مطلوب أمام المحكمة الجنائية الدولية لاتهامات بارتكاب جرائم حرب لكن مثوله أمام المحكمة اليوم يتعلق باتهامه بنقل معلومات يمكن أن تعرض الأمن القومي الليبي للخطر إلى محامية في المحكمة الجنائية الدولية العام الماضي.

   كما اعتقلت المحامية الاسترالية /ميليندا تيلور/ نفسها واحتجزت ثلاثة أسابيع بعد لقائها بسيف الاسلام وتقول المحامية منذ ذلك الحين أن احتجازها يثبت أن سيف الإسلام لا يمكن أن يحظى بمحاكمة عادلة في ليبيا وأنه يجب أن يحاكم في لاهاي مقر المحكمة الجنائية الدولية

    وتريد ليبيا محاكمة سيف الإسلام أمام قضائها لكنها لم توجه له حتى الآن اتهامات بارتكاب جرائم حرب وقال المدعي العام الليبي أن هناك قضية تعد حاليا وأنها ستحال الى المحكمة قريبا.

 


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة