مقتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات في شمال لبنان

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب نحو 40 في يومين من القتال في مدينة طرابلس بشمال لبنان جراء امتداد أعمال العنف الطائفي من الصراع الدائر في سوريا إلى أراضي لبنان، بحسب مصادر أمن لبنانية.

وكان في وقت سابق اليوم قد أعلن الجيش اللبناني عن إصابة اثنين من عناصره في مدينة طرابلس شمال لبنان في إطلاق نار على مراكز تابعة له في ظل الاشتباكات التي تجددت اليوم بالمدينة بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن والتي حصدت قتيلا وحوالي 15 جريحا كحصيلة أولية.

وأفاد الجيش في بيان له أنه بعد ظهر اليوم جرى تبادل إطلاق نار بالأسلحة الحربية الخفيفة والمتوسطة بين مسلحين في منطقة جبل محسن وباب التبانة، وعلى إثر ذلك تدخلت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة واتخذت التدابير الأمنية اللازمة بما في ذلك الرد على مصادر النيران بدقة وتسيير دوريات وإقامة حواجز في الأحياء المتوترة.

 وقد تعرض عدد من المراكز العسكرية لإطلاق نار ما أدى إلى إصابة عسكريين بجروح أحدهما ضابط، بالإضافة إلى حصول بعض الأضرار المادية.

 وتشهد مدينة طرابلس شمال لبنان بين الحين والآخر توترا أمنيا خاصة بين باب التبانة ذات الغالبية السنية وجبل محسن ذات الغالبية الشيعية.

 وكانت مدينة طرابلس شهدت شهر ديسمبر الماضي سلسلة من الأحداث الدموية حصدت في غضون أسبوع  17قتيلا و100 جريح بعد إعلان التلفزيون السوري عن سقوط 21 لبنانياً بين قتيل وجريح معظمهم من أبنائها على يد قوات النظام السوري في كمين في منطقة تلكلخ في محافظة حمص وذلك أثناء محاولتهم العبور من وادي خالد على الحدود الشمالية الشرقية للبنان إلى سوريا.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة