عدد اللاجئين السوريين يصل إلى حاجز 1،5 مليون

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن عدد اللاجئين السوريين المسجلين وصل إلى  1،5 مليون، ومن المتوقع أن يتضاعف إلى ثلاثة ملايين بنهاية العام.

وقال /أندرو هاربر/ ممثل المفوضية في الأردن اليوم الأحد ” نرى هذا الرقم يزداد عشرة آلاف كل يوم ولا نرى تراجعا في الأفق بالنظر إلى الوضع الأمني داخل سوريا، وفي ضوء نقص الخدمات نرى بلدات بأكملها تقرر الرحيل”.

وفيما يتعلق باحتياجات اللاجئين ونقص الخدمات المقدمة لهم في المخيمات أضاف  هاربر ” كل هؤلاء الناس كما ترون يحتاجون لكل شيء فهم يحتاجون إلى السكن والطعام والمياه والرعاية الصحية وكما ترون أن كل الأطفال هنا يجب أن يذهبوا إلى المدارس ولذلك فإننا نتحدث بشكل أساسي عن توفير السبل الضرورية لعدد سكان في حجم سكان العديد من الدول حول العالم إنها كارثة إنسانية داخل سوريا وكارثة إنسانية تمتد آثارها في أنحاء المنطقة”.

ويستضيف مخيم الزعتري أكثر من 150 ألف لاجئ يشعر معظمهم بإحباط متنام من الأوضاع التي يعيشونها ، وقال لاجئ يدعى محمد يقيم في المخيم منذ عدة شهور إن الأوضاع بالغة الصعوبة بسبب تراكم الأمراض وغياب المسؤولية والإهمال.

ويمثل عدد اللاجئين تحديا كبيرا للدول المضيفة ولمفوضية اللاجئين حيث تلاقي هذه الدول وكذلك المفوضية صعوبة في الوفاء باحتياجات اللاجئين.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة