الجيش الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين بالضفة

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس 7 فلسطينيين في عدد من مدن الضفة الغربية، فيما توغلت قوة إسرائيلية شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقال مصدر أمني فلسطيني “إن الجيش الإسرائيلي داهم بلدة يعبد جنوب مدينة جنين، واعتقل فلسطينيين اثنين بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما وإخراج الساكنين إلى العراء.

وأعتقل الجيش الإسرائيلي فلسطينيين آخرين من مدينة الخليل بعد مداهمة منزليهما فيها، واقتداهما إلى إحدى المستوطنات في المدينة.

وفي القدس، اعتقلت مخابرات الجيش الإسرائيلي، 3 فتية فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عاماً بعد اقتحام منازلهم في العيسوية بالمدينة وذلك أثناء استعدادهم للتوجه إلى مدارسهم.

وكان الجيش الإسرائيلي عرض أخيراً تقارير مرئية توضح عمليات اعتقال قام بها ضد الفلسطينيين بالضفة، تضمنت اعتقال أطفال، وهو ما أثار حفيظة العديد من الحقوقيين الذين دعوا إلى احترام القانون الدولي الذي يلحظ مثل هذه الأوضاع.

وكانت قوات من الجيش الإسرائيلي، توغلت صباحاً، شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقال سكان محليون إن 3 جرافات و4 دبابات انطلقت من السياج الأمني الإسرائيلي وتوغلت300 مترفي حي الفراعين شرق عبسان الكبيرة، وسط إطلاق نار وشرعت في أعمال تجريف وتسوية وإقامة سواتر ترابية.

وكانت قوات إسرائيلية توغلت أمس، شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، وقامت بأعمال تجريف وتمشيط في المكان.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة