ارتفاع عدد قتلى انهيار مبنى في بنغلاديش إلى 175 قتيلا

ارتفع عدد القتلى جراء انهيار مبنى في بنغلاديش إلى 175 قتيلا على الأقل أغلبهم من النساء، وقال عمال الانقاذ اليوم الخميس إن كثيرين لا يزالون محاصرين تحت أنقاض المجمع الذي يضم مصانع ملابس.

  ويواصل عمال الانقاذ جهود البحث وسط أنقاض مبنى (رانا بلازا) المؤلف من ثمانية طوابق في ضاحية (سافار) على بعد 30 كيلومترا من العاصمة داكا والذي انهار أمس الأربعاء وأصيب أيضا أكثر من 1000 شخص في الحادث.

  وقال /حبيب الرحمن/ رئيس شرطة منطقة داكا لرويترز اليوم الخميس ” عدد القتلى قد يرتفع لأن كثيرين مازالوا محاصرين تحت الانقاض”، وأضاف أن هيئة تنمية المدينة في داكا رفعت قضية اليوم ضد مالك المبنى لمخالفته شروط البناء كما رفعت دعوى أخرى ضد المالك ومصانع الملابس الخمسة بتهمة التسبب في مقتل الضحايا.

    وقال /محمد عتيق الاسلام/ رئيس اتحاد مصنعي ومصدري الملابس في بنغلاديش إن  3122 عاملا كانوا في المصانع، وأضاف أن المسؤولين المحليين كانوا قد نبهوا إلى وجود تصدعات في المبنى في اليوم السابق، وقال ” طلبنا من أصحاب مصانع الملابس إغلاقها”،  وأردف يقول إن مالك المبنى أبلغ أصحاب المصانع الخمسة بأن التصدعات لا تشكل خطورة وتابع قوله ” فتحت كل مصانع الملابس بعد أن تلقت الضوء الأخضر من مالك المبنى”

 ويأتي الحادث بعد خمسة أشهر من حريق بمصنع أودى بحياة أكثر من 100 شخص.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة