سعودي يستثمر 150 ألف فدان في شمال السودان

أعلنت الولاية الشمالية  بالسودان عن رغبة المستثمر السعودي الشيخ سليمان الراجحي في استثمار 150 ألف فدان غرب مدينة “الدبة” في مجال التمور والقمح والإنتاج الحيواني .

وتفقد المستثمر السعودي فرص الاستثمار بالولاية الشمالية بمرافقة وزير الاستثمار السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل، كأول مستثمر يأتي  للسودان عقب مؤتمر الاستثمار السعودي السوداني الذي عقد بالرياض مؤخرا. كما تفقد الدكتور إسماعيل ومرافقه مشروعات شركة “أمطار”  الإماراتية بالولاية.

وقال الوزير إن اتجاه الولاية للاستثمار في مجالات الأمن  الغذائي سينعكس إيجابا على إنسان الولاية والبلاد خاصة بعد افتتاح الطريق البري  الرابط بين مصر والسودان.

وأشاد مدير الشركة الإماراتية الشيخ محمد بن راشد العتيبي  بالتسهيلات التي قدمتها  حكومة الولاية في هذا الإطار، بينما أكد معتمد  المحلية عصام علي عبدالرحمن استعداد  الولاية والمحلية لتسهيل الإجراءات وإزالة  المعوقات لجذب الاستثمار للولاية.

وأوضح أن تجربة الولاية مع شركة ” أمطار” الإماراتية ستحقق  نجاحات كبيرة في مجال الاستثمار الزراعي، مشيرا إلى أن الشركة تتأهب الآن للإنتاج  بعد اكتمال ترتيبات الزراعة في مساحة 135 ألف فدان غرب مدينة ” الدبة” .

وقال إن مجيء الراجحي للولاية الشمالية يعتبر مبشرا  ومحفزا للمستثمرين الأجانب، موضحا أن الراجحي من المستثمرين العرب القلائل الذين  يقدمون الدعم الاجتماعي وعمل الأوقاف من خلال استثماراتهم .