“الدفاع العراقية” تحذر من نقل الصراع السوري للعراق

حذرت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها كافة الأطراف المتصارعة في سوريا من نقل صراعها المسلح إلى داخل الأراضي العراقية أوانتهاك حرمة حدود العراق. وأكدت الوزارة ـ في بيان أن الرد سيكون حازما وقاسيا وبكل الوسائل المتاحة لمن يحاول المساس بحدود وأمن العراق.

وذكرت الوزارة أن 9 جنود عراقيين قتلوا وجرح عدد آخر، فيما قتل 48 من الجنود اللاجئين السوريين وجرح 10 آخرون، نتيجة هجوم مسلح من قبل مجموعة إرهابية متسللة إلى داخل الأراضي العراقية قادمة من سوريا.

وأشار البيان إلى أن عددا من الجنود السوريين الجرحى والعزل، لجأوا نتيجة المعارك الدائرة في الجانب السوري قرب الحدود العراقية – السورية لغرض العناية الطبية وبعد أن تلقوا العلاج اللازم تقرر نقلهم الى مخفر الوليد الحدودي لغرض تسليمهم عبر القنوات الرسمية. وأضاف أنه أثناء نقلهم تعرضوا إلى عدوان غادر من قبل مجموعة إرهابية متسللة إلى داخل الأراضي العراقية قادمة من سوريا.

وعد البيان هذا العمل اعتداء سافرا على سيادة العراق وأرضه وكرامته وانتهاكاصارخا لحقوق الإنسان كون القتلى والجرحى كانوا عزلا من السلاح. ودعت الوزارة منظمتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدوليتين إلى التنسيق مع لجهات المعنية لغرض تسلم القتلى والجرحى.


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة