مظاهرات و محاولات لإحراق مقرات الإخوان المسلمين في مصر

 

 تسود حالة من الكر والفر في محيط المقر الرئيسي للمركزالعام لجماعة الإخوان المسلمين في مصربين المتظاهرين المناهضين للجماعة وقوات الأمن المركزي، حيث ألقى عدد من المتظاهرين قنابل المولوتوف والحجارة على قوات الأمن  التي ردت بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

وساد الظلام في شارعي 10 الذي يوجد به مقر الإخوان المسلمين، وشارع 9 المؤدي له، فيما تشتعل النيران في عدد من إطارات السيارات في وسط الشارع، حيث تتقدم سيارات الأمن المركزي بين وقت وآخر لإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين.

وتشهد الشوارع المحيطة بالمقر حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين، فيما تراجع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين إلى المنطقة الواقعة أمام المقر بعد اشتباكات متقطعة بينهم وبينهم المتظاهرين.

قامت قوات الأمن باطلاق عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع للفصل بين المتظاهرين المؤييدين والمعارضين بمحيط مكتب الإرشاد بالمقطم.

وكان عدد  من المتظاهرين المعارضين قد حاولوا الاحتكاك بقوات الأمن ومحاولة صد الطوق الأمنى التى اقامته بالقرب من المتظاهرين للفصل بينهم.

فى الوقت نفسه ، حطم ملثمون بعض السيارات ورشقوها بالحجارة اثناء مرورها على مطلع جبل المقطم فى الجهة القادمة من مدينة نصر، فى حين قامت قوات الأمن بنشر عدد من سيارات الأمن المركزى والمدرعات بمطلع المقطم لحماية السيارات المارة.

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط تواجدا مكثفا لقوات الأمن المركزى بمحيط قسم شرطة المقطم ، حيث انتشرت أكثر من 15 سيارة أمن مركزى ومدرعة بمحيط القسم.

قام العشرات من المتظاهرين بإضرام النيران في أربع حافلات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين أثناء توقفها بشارع الدير بالمقطم .

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط تصاعد ألسنة اللهب من الحافلات الأربع وانتشار سحابة من الدخان الأسود في سماء المنطقة بسبب الحريق .


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة