أمير تنظيم القاعدة في قبضة قوى الأمن العراقية

اعتقلت قوة أمنية عراقية السبت أمير تنظيم القاعدة، والمطلوب للأجهزة الأمنية بالموصل شمال العراق.

وقالت الشرطة إن قوة عسكرية اعتقلت أمير تنظيم القاعدة والذي يدعى “أبو نمر” في منطقة الهرمات غربي الموصل، خلال تواجده في المنطقة لزيارة شقيقته، مضيفة أن القوة اعتقلت القيادي في تنظيم القاعدة بعد مداهمة المنطقة وتطويقها وبناء على معلومات من أهالي المنطقة.

وفي سياق آخر، قتل سائق صهريج وقود بانفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة في أسفل السيارة في مفرق جنوب سامراء جنوب تكريت شمال العراق.

وقالت الشرطة إن عبوة لاصقة انفجرت مساء السبت في صهريج محمل بالوقود قرب استراحة جنوب سامراء، ما أسفر عن مقتل سائق الصهريج واشتعال النيران في الصهريج وانفجاره.

أما في محافظة السليمانية، فقد أعلن مصدر أمني عن مقتل شيخ عشيرة الغوارة في هجوم مسلح أمام منزله وسط المحافظة شمال العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار مساء السبت تجاه شيخ عشيرة الغوارة خالد محمود أحمد أثناء وقوفه أمام منزله وسط مدينة السليمانية، ما أسفر عن مقتله في الحال.

وأضاف المصدر أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت الجثة إلى دائرة الطب الشرعي، فيما فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه .

وقالت الشرطة إن مسلحين مجهولين هاجموا المنسق العام للحراك الجماهيري الشعبي في كركوك قرب فضائية تركمان ايلي وسط المدينة ما أدى إلى إصابته.