مخيم ثالث للاجئين السوريين في الأردن

 

أعلن المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود أن الاختيار وقع على موقع في منطقة "مخيزن الغربية" بمحافظة الزرقاء، كثالث مخيم للاجئين السوريين في الأردن بعد " الزعتري"  و"مريجب الفهود" بمنطقة الأزرق .

وأوضح الحمود، في بيان صحفي  أن قطعة الأرض التي تم اختيارها من بين عدد من الخيارات، مسجلة باسم "خزينة الدولة "، وتقع على بعد20 كممن مخيم "مريجب الفهود"، في منتصف الطريق المؤدي إلى الأزرق. مبينا أن مساحة المخيم الجديد "ستمتد المرحلة الأولى منه إلى سبعة آلاف دونم، قابلة للتوسع لاحقا".

    وأشار إلى أن عدد سكان مخيم الزعتري من اللاجئين السوريين وصل حتى يوم أمس إلى 87893 لاجئا ، وقد تصل طاقته الاستيعابية القصوى إلى 110 آلاف , وقال "وفي ظل الأعداد الكبيرة التي تعبر إلى  الأردن  يوميا، فلا بد من توفير مخيمات أخرى".

وبالنسبة لمخيم "مريجب الفهود"، والذي يستوعب في مرحلته الأولى حوالي خمسة آلاف لاجئ، أشار الحمود إلى أن "الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة سيعملون على توسعته ليستوعب 30 ألفا قريبا".

 وقدرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين  حجم احتياج الأردن من الدعم حتى حزيران  /يونيو ب 100 مليون دولار، لتتمكن الجهات المعنية من فتح مخيمات جديدة وتحضيرها لاستقبال التدفق المتوقع بدلا من الانتظار لحين وقوع الأزمة, ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه اللاجئين السوريين الذين يتدفقون بالآلاف إلى دول الجوار.

 

 


المزيد من منوعات
الأكثر قراءة